طولكرم: جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية تنظم لقاء بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

2 أبريل 2018آخر تحديث :
طولكرم: جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية تنظم لقاء بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

طولكرم – صدى الاعلام

نظمت جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر لقاء إرشادياً بعنوان التوحد واقع وتحديات وذلك في دار المحافظة بمشاركة كل من نائب المحافظ مصطفى طقاطقة وممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان سمير أبو شمس و الخبير والاستشاري الأستاذ  أحمد عفانة وممثلي المؤسسة الأمنية و المؤسسات الرسمية والأهلية وطاقم الجمعية وأهالي الأطفال.

ونقل طقاطقة تحيات المحافظ أبو بكر  مؤكدا  على على رعاية المحافظة لكافة النشاطات والفعاليات الهادفة لتحسين الخدمات المجتمعية، مشيراً إلى الدور الخاص لجمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية، وخاصة من خلال تحقيق العديد من الإنجازات والتي استفاد منها الأطفال وعائلاتهم وذويهم  سواء كان ذلك على المستوى الاجتماعي أو غير ذلك .

ونوه طقاطقة إلى أن المحافظ أبو بكر  كريم  الشاب يزن حنون العام الماضي لحصوله  على المركز الأول لبطولة الجري على الثلج ولتتكرر مشاركته ويحصل على المركز الأول للعام الحالي  ضمن مشاركته بفريق الاولمبياد الفلسطيني الخاص لبطولة الجري .

وتحدث إحسان حطاب رئيس مجلس إدارة الجمعية عن اليوم العالمي لأطفال التوحد  والذي يصادف  الثاني من نيسان مسلطا الضوء على أهمية رعاية هذه الفئة، مؤكدا على أن هدف الجمعية هو دمج هؤلاء الأطفال  بأقرانهم وتوفير الحياة الكريمة والعيش بطرق تضمن لهم ممارسة حقوقهم التي نص عليهه القانون الفلسطيني، موضحاَ أن ذلك  لن يأت إلا بتكاتف  جميع أطياف المجتمع ومؤسساته مشيدا بالدعم الرسمي للجمعية وخاصة من المحافظ أبو بكر والمجتمع الأهلي  لتسطر قصصا من النجاح للجمعية.                           

ووجه وسيم ابو شمس امين سر الجمعية الشكر للقيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس الأب الحاني الذي لا يألو جهدا في احتضانه لكل أبناء شعبنا، مشيراً إلى لجهود الخاصة  ممثلة برئيس الوزراء د.رامي الحمد الله  من خلال دعمه ومساندتهلبرامج الجمعية  بالإضافة إلى بلدية طولكرم وأهالي المحافظة أصحاب الأيادي البيضاء لعطائهم المستمر و المتميز لخدمة أبناء شعبنا.

وقدم  عفانة محاضرة حول اضطراب التوحد ضمن مجال اختصاصه  بالإضافة إلى ماقدمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حول قانون الطفل الفلسطيني رقم 7 للعام 2004 من استعراض لبنوده حول حقوق هذه الفئة والمشروعة ،هذا وتخلل اللقاء فيلم قصير يوضح واقع أطفال التوحد.

الاخبار العاجلة