خطاب مشعل في مؤتمر الاخوان في اسطنبول

آخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2018 - 1:39 مساءً
خطاب مشعل في مؤتمر الاخوان في اسطنبول

خاص صدى الاعلام

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…) . بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

كان الخطاب الذي القاه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق في حركة حماس في احتفالية بمناسبة مرور 90 عاما على تأسيس جماعة الإخوان فى تركيا تحت عنوان “تسعون عاما من العطاء”، بمركز أمير أفندى الثقافى، بالطرف الأوروبى لمدينة إسطنبول.  مثار جدل في وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدا فيما يخص الملف السوري حيث   أشاد مشعل  بسيطرة الجيش التركي على عفرين السورية، معتبرا أن هذا الأمر “يمثل نموذجا للإرادة التركية“.

كتب شادي عزم على صفحته عن الخطاب :”إشادة خالد مشعل باحتلال عفرين السورية من قبل الأتراك، باعتقادي تسويق لنفسه لمركز المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين. ويضع حماس في مأزق مع الدولة السورية مجدداً.”

علق على المنشور سليم نزال قائلا:”غباء و قلة دراية بالعمل السياسى و ضرر يصيب شعبنا كله”

ورد عليه شادي عزم :”صفة الغباء السياسي ملتصقة بجماعة الاخوان، وهم متمسكين بها. واعتقد ان الخلاف بين التوجهات في قيادة حماس اصبح واضحاً بين متجه نحو ايران وآخر نحو تركيا وقطر “.

وعلق KIVEN MOUSSA : “هذا جهل وتخلف ويجب تجنيب الشعب الفلسطيني لصراع بين دول لا ناقه لنا فيها ولا جمل كي لا يعكس الامر لشكل سلبي على الشعب الفلسطيني”

وعلق بدوره ابو جهاد فرحات :”ان الاشادة باحتلال اراضي الغير ليست من شيم الشعب الفلسطيني”

رابط مختصر
2018-04-04 2018-04-04
002