التربية تدعو المؤسسات التربوية الخاصة للتقيد بتعليماتها

5 أبريل 2018آخر تحديث :
التربية تدعو المؤسسات التربوية الخاصة للتقيد بتعليماتها

رام الله – صدى الاعلام

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي ضرورة التزام المؤسسات التربوية الخاصة (المدارس الخاصة ورياض الأطفال) بكافة الأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أنها تلقت عددا من الشكاوى بحق عدد من هذه المؤسسات، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة بحق المؤسسات التعليمية المخالفة لأنظمتها وتعليماتها، كونها تخضع بشكل مباشر لقرارات وزارة التربية وعليها الالتزام بها.

وشددت على ضرورة ألا تقوم تلك المؤسسات برفع الأقساط المدرسية السنوية بنسبة أكبر من نسبة غلاء المعيشة السنوية التي يصدرها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني للطلبة الملتحقين بالمدارس.

وفيما يتعلق بالطلبة الجدد في المدرسة، أكدت الوزارة أن العقد بين المدرسة وولي الأمر ملزم للطرفين، ويجوز للمدرسة تحديد القسط السنوي الذي تراه مناسباً على أن تلتزم بنسبة غلاء المعيشة في السنوات التالية.

ولفتت إلى أنه لا يجوز جباية أي مبالغ نقدية إضافية غير القسط السنوي الذي تتقاضاه المدرسة؛ تحت أي مسمى آخر.

واعتبرت أنه يجوز للمدرسة الخاصة أخذ جزء من القسط السنوي عند تسجيل الطالب للمرة الأولى، أو عند تجديد تسجيله في السنوات اللاحقة لغايات ضبط التشكيلات المدرسية، وتوفير السيولة النقدية وعمل التطوير اللازم لمرافق المدرسة على أن يتم احتساب هذه المبالغ من القسط السنوي للطالب.

الاخبار العاجلة