(محدث) جمعة “الكوشوك”: 9 شهداء وأكثر من ألف جريح والحصيلة مرشحة للإرتفاع

6 أبريل 2018آخر تحديث :
(محدث) جمعة “الكوشوك”: 9 شهداء وأكثر من ألف جريح والحصيلة مرشحة للإرتفاع

غزة- صدى الاعلام

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، الى ثمانية شهداء، فيما اصيب نحو 1200 آخرين بجروح متفاوتة، وصفت جراح عدد منهم  بالخطيرة.

جاء ذلك خلال مواجهات شهدتها عدة نقاط تماس على الحدود بين قطاع غزة والاراضي المحتلة، في الجمعة الثانية من مسيرات العودة التي اطلق عليها “جمعة الكوشوك”.

والشهداء الذين ارتقوا اليوم، هم: اسامة خميس قديح (38 عاما)، مجدي رمضان شبات، صبحي ابو عطيوي (20 عاماً)، ابراهيم العر (20 عاما)، صدقي فرج أبو عطيوي (45 عاما)، محمد سعيد صالح (33) عاما، والطفل حسين ماضي (16 عاما)، والفتى علاء الدين الزاملي (17) عاماً برصاص الاحتلال شرق رفح.

وكانت مصادر طبية اعلنت ارتقاء شهيد متأثرا بجروح اصيب بها الجمعة الماضية، وهو ثائر رابعة (30 عاما).

وتشهد عدة اماكن عند المناطق الحدودية في قطاع غزة، منذ صباح اليوم، مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، تتصاعد حدتها من حين الى آخر.

وأشعل المتظاهرون آلاف الاطارات المطاطية لتشكل حاجزا بينهم وبين قوات الاحتلال، التي حشدت قواتها وعتادها لقمع المتظاهرين العزّل.

ومع تصاعد دخان الاطارات، استخدم الاحتلال خراطيم المياه في محاولة منه لاطفاء الدخان المتصاعد من الاطارات المشتعلة، كما اطلق قنابل الغاز المسيل للدموع من الطائرات على المتظاهرين، واستخدم الطائرات ايضا لمحاولة اطفاء الاطارات.

وبدأ المئات من المواطنين بالتوافد الى المناطق الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات العودة في الجمعة الثانية من مسيرات العودة، التي اطلقت عليها اسم “جمعة الكوشوك”، في 5 نقاط مركزية على الحدود.

وقبل بدء الفعاليات بدأت قوات الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين بالإضافة الى اطلاق قنابل الغاز بكثافة فيما بدأ عدد من الشبان بإشعال الاطارات المطاطية لحجب الرؤيا وتقليل حجم الاصابات في صفوف المتظاهرين.

وأقيمت عدة نقاط طبية ومستشفيات ميدانية بعدة مناطق على الشريط الحدودي لقطاع غزة من ضمنها دير البلح وخانيونس بالإضافة الى عدة نقاط في غزة وجباليا ورفح.

الاخبار العاجلة