الأردن: الأعياد اليهودية أصبحت تشكل استفزازا

6 أبريل 2018آخر تحديث :
الأردن: الأعياد اليهودية أصبحت تشكل استفزازا

عمان- صدى الاعلام

أدان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بشكل يومي ضد المسجد الأقصى وخصوصا الاقتحامات الإستفزازية للمتطرفين بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وأضاف المومني في بيان اليوم الجمعة، أن الأعياد الدينية اليهودية أصبحت للأسف مناسبات لزيادة التوتر في الحرم الشريف من خلال الممارسات المُدانة والمرفوضة من قبل الجماعات المتطرفة التي تنتهك حرمة هذا المكان المقدّس وتستفز مشاعر المُصلين فيه.

وأكد وزير الإعلام الأردني أن مثل هذه التصرفات الاستفزازية وغير المسؤولة تمثل انتهاكا لالتزامات إسرائيل كقوة قائمة على الاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وانتهاك كافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة، مثلما تمثل مساسا بمشاعر المسلمين في كل مكان.

وشدد على أن الحفاظ على الهدوء في الحرم يأتي من خلال احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم وإدارة المكان الشرعية المتمثلة بإدارة أوقاف القدس.

وطالب الناطق الرسمي باسم الحكومة بضرورة وقف مثل هذه الإجراءات الاستفزازية فورا واحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات في القدس الشرقية الذي اعترفت به معاهدة السلام بين البلدين.

الاخبار العاجلة