نتنياهو يمنع وزراءه من الحديث بشأن الهجوم على سوريا

14 أبريل 2018آخر تحديث :
نتنياهو يمنع وزراءه من الحديث بشأن الهجوم على سوريا

رام الله- صدى الاعلام

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت، من وزراء حكومته، التزام الصمت إزاء الضربة العسكرية الغربية، بقيادة واشنطن، التي استهدفت مواقعاً للنظام السوري.

وقالت “القناة العاشرة” العبرية إن “مكتب رئيس الوزراء أوعز صباح اليوم إلى الوزراء، عدم الحديث في وسائل الإعلام أو إجراء مقابلات صحفية حول الأحداث في سوريا”.

وفجر اليوم السبت، أعلنت كل من واشنطن وباريس ولندن، شن ضربة ثلاثية على أهداف سورية رداً على استخدام غاز سام في هجوم على بلدة الدوما القريبة من دمشق، ما أودى بحياة 78 شخصاً فضلاً عن مئات المصابين.

وجاء إيعاز نتنياهو بعد أن صرّح وزير إسرائيلي، بأن الضربات العسكرية بقيادة واشنطن على مواقع سورية، “هي إشارة مهمة لإيران وسوريا ومنظمة حزب الله اللبنانية”.

وكتب وزير البناء والإسكان يؤاف غالانت، في تعليق عبر حسابه على “تويتر”، “الهجوم الأمريكي هو إشارة مهمة إلى محور الشر- إيران سوريا وحزب الله”.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر سياسي إسرائيلي “في العام الماضي، أوضح الرئيس ترامب أن استخدام الأسلحة الكيميائية هو اجتياز للخط الأحمر، وهذه الليلة تصرفت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وفقا لذلك”.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية لم تسمها، إنه “تم إبلاغ إسرائيل مسبقاً بنية الدول الثلاث توجيه الضربات الى سوريا”.

كما نقلت عن مصدر أمني رفيع لم تحدد هويته أن”ضربة أمريكية ذات مغزى لن تجر المنطقة إلى معركة شاملة”، لافتاً إلى أن “إسرائيل على أهبة الاستعداد لأي سيناريو”.

واعتبر المصدر أن “الوجود الإيراني في سوريا يستهدف المس بإسرائيل وليس المتمردين أو داعش”.

الاخبار العاجلة