مقتل أكاديمي فلسطيني في ماليزيا

21 أبريل 2018آخر تحديث :
مقتل أكاديمي فلسطيني في ماليزيا

رام الله- صدى الإعلام

قالت الشرطة الماليزية، اليوم السبت، إن الباحث الفلسطيني فادي محمد البطش (35 عاما)، قُتل في العاصمة كوالالمبور، بعد تعرضه لإطلاق نار.

وأفاد قائد الشرطة الماليزية في مدينة جومباك “مازلان لازيم” أن شخصين يستقلان دراجة نارية أطلقا أكثر من 14 رصاصة على البطش بالقرب من منزله أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر في تمام الساعة السادسة صباحا، وان إحدى الرصاصات أصابت رأسه بشكل مباشر فيما أصيب جسده بوابل من النيران مما أدى إلى وفاته على الفور، وأن الشرطة باشرت التحقيق فوراً في تفاصيل الجريمة“.

والدكتور البطش، هو باحث ومخترع فلسطيني، من بلدة جباليا، في قطاع غزة، ويقيم في ماليزيا، وحاصل على جائزة أفضل باحث عربي من منحة الخزانة الماليزية.

وأكدت عائلة البطش في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، اغتيال ابنها الأكاديمي والباحث في علوم الطاقة، الدكتور فادي البطش قرب منزل إقامته في مدينة جومباك شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وطالبت العائلة في تصريح لـلوكالة الرسمة، “السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار”، مضيفةً أنه “كان مقررا أن يغادر فادي من ماليزيا يوم غدٍ الأحد إلى تركيا لترؤس مؤتمر علمي دولي في الطاقة”.

وقالت العائلة: “نطالب كافة الأشقاء بالعمل على وتسهيل اعادة الجثمان الطاهر وزوجته وأطفاله إلى مسقط رأسه في بلدة جباليا ليوارى الثرى على أرض فلسطين المباركة”، متهمة جهاز الموساد الاسرائيلي بالوقوف خلف جريمة اغتيال ابنهم.

الاخبار العاجلة