وصول جثمان الصحفي الشهيد أبو حسين إلى غزة والمنظمة وفتح تنعيان

25 أبريل 2018آخر تحديث :
وصول جثمان الصحفي الشهيد أبو حسين إلى غزة والمنظمة وفتح تنعيان

غزة- صدى الاعلام

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، وصول جثمان الزميل الصحفي الشهيد أحمد أبو حسين إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكانت الصحة وصفت سابقا، أن إصابة أبو حسين خطيرة، حيث أصيب بتلف في الدماغ، وتهتك بأعضاء جسده، وكان يعالج في مستشفى “تل هاشومير” داخل أراضي عام 48.

وباستشهاد الصحفي أبو حسين يرتفع عدد الشهداء في غزة منذ 30 آذار الماضي إلى 40 شهيدا.

وفي سياق آخر، نعت دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير إلى شعبنا الفلسطيني، الصحفي أبو حسين، مؤكدة في بيان لها، أن إسرائيل تواصل نهجها القائم على استهداف الكوادر الإعلامية والصحفية، لإسكات صوت الحقيقة والتعتيم على الرواية الفلسطينية والتغطية على ممارساتها وجرائمها المخالفة للأعراف والمواثيق الدولية والقوانين الدولية التي تكفل حرية الصحافة والإعلام والتعبير عن الرأي.

وطالبت الدائرة، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية، بما فيها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، بالتدخل العاجل لردع سلطات الاحتلال وتوفير الحماية الدولية العاجلة للصحفيين الفلسطينيين وللمؤسسات الإعلامية الفلسطينية والدولية.

كما نعت حركة “فتح”، الشهيد أبو حسين، وقالت في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية لها، إن دولة الاحتلال تستهدف الصحفيين وتحاول بذلك أن تغطي على جرائمها بحق شعبنا الأعزل وتخفي حقيقة انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي، وإن الصمت الدولي على ذلك يشجعها على مواصلة جرائمها.

واعتبرت الحركة أن استشهاد الصحفي أبو حسين لن يزيد صحفيينا وإعلاميينا إلا إصرارا على مواصلة مهمتهم المقدسة في نقل الحقيقة وفضح الاحتلال.

وأعادت الحركة مطالبتها للمجتمع الدولي والهيئات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة والمؤسسات العاملة في حقوق الإنسان واتحاد الصحفيين الدوليين التدخل من أجل حماية الصحفيين الفلسطينيين ووقف جرائم إسرائيل بحقهم وبحق شعبنا الأعزل.

الاخبار العاجلة