“الصحفيين” تستنكر احتجاز اجهزة “حماس” طاقم تلفزيون فلسطين بغزة

4 مايو 2018آخر تحديث :
نقابة الصحفيين

غزة- صدى الاعلام

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قيام اجهزة “حماس” في قطاع غزة اليوم الجمعة، باحتجاز طاقم تلفزيون فلسطين في شارع النصر بمدينة غزة ومصادرة اجهزة وافلام التصوير للطاقم الاعلامي.

واكد الزملاء في تلفزيون فلسطين في افادة لنقابة الصحفيين، ان عناصر “حماس” احتجزوا ميدانيا طاقم تلفزيون فلسطين لأكثر من ساعة ونصف ثم قاموا بالإفراج عنهم بعد مصادرة افلام التصوير في العمل الاعلامي الذي كانوا يقومون بإعداده.

واكد العاملون، ان الطاقم كان يعد تقريرا صحفيا حول رأي المواطنين في قرار الرئيس عباس بإصدار توجيهات فورية لحل ازمات قطاع غزة وقرارات المجلس الوطني الفلسطيني بهذا الشأن، موضحين ان اجهزة حماس صادرت الافلام التي تحتوى رأي المواطنين ومنعت الطاقم من اجراء التقرير في قطاع غزة.

وعبرت نقابة الصحفيين عن استنكارها الشديد من هذا الاجراء الذي يعتبر مسا خطيرا بحرية الراي والتعبير وحرية العمل الصحفي بعد يوم واحد من احياء يوم حرية الصحافة العالمي، محملة حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذا الاجراء القمعي في الوقت الذي يسجل فيه الجسم الصحفي اروع صفحات التحدي والنضال في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وقمعه الوحشي.

وطالبت النقابة، كافة المنظمات الحقوقية والانسانية في فلسطين باتخاذ موقف واضح تجاه هذه الاجراءات، وان تمارس الطواقم الصحفية عملها بكل حرية واستقرار.

الاخبار العاجلة