إصابة 431 مواطنا على حدود قطاع غزة في “جمعة عمال فلسطين”

4 مايو 2018آخر تحديث :
إصابة 431 مواطنا على حدود قطاع غزة في “جمعة عمال فلسطين”

غزة- صدى الاعلام

أصيب 431 مواطنا اليوم الجمعة، بينهم 69 بالرصاص الحي، 3 منهم جروحهم خطيرة، والباقي بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في فعاليات ومسيرات العودة الشعبية السلمية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر في المستشفى الأوروبي بمدينة خان يونس، جنوب القطاع، بإصابة مواطن برصاصة في قدمه أطلقها عليه جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية على الشريط الحدودي شرق بلدة خزاعة شرق المدينة، وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأصيب شاب برصاصة أطلقها عليه قناصة الاحتلال الإسرائيلي، قرب موقع “ملكة” شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج، وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتدور مواجهات على مقربة من السياج الفاصل شرق بلدة جباليا شمال القطاع، وشرق مخيم البريج وسطه، وشرق مدينة رفح جنوبه، بين المئات من المواطنين وقوات الاحتلال، التي تطلق الرصاص الحي والمتفجر وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم.

وتتواصل في القطاع فعاليات مسيرة العودة للأسبوع السادس على التوالي، تحت عنوان “جمعة عمال فلسطين”، التي تشتد ذروتها في الخامس عشر من الجاري موعد الذكرى السبعين للنكبة التي حلت بشعبنا على يد العصابات الصهيونية عام 1948.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت تهديدات للمشاركين في المسيرة، باالغة العربية، تهددهم بالقتل والقنص في حال البقاء قرب السياج الفاصل.

الاخبار العاجلة