الرئيس يستقبل نايف حواتمة

5 مايو 2018آخر تحديث :
الرئيس يستقبل نايف حواتمة

عمان- صدى الاعلام

استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم السبت، في مقر إقامته بالعاصمة الاردنية عمان، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض نتائج الدورة الثالثة والعشرون للمجلس الوطني الفلسطيني، حيث اعرب الرئيس وحواتمة، عن ارتياحهما لهذه النتائج التي تحققت، والنجاح الكبير الذي حققه على المستويات كافة، خاصة على صعيد القرارات السياسية، وذلك لمواجهة الاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسها قضية القدس بمقدساتها، العاصمة الابدية لدولة فلسطين، والتأكيد على حل الدولتين كأساس لتحقيق السلام العادل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد الرئيس، بالحضور الدولي اللافت لافتتاح اعمال المجلس الوطني، وبالمشاركة الواسعة فيه، والتي تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والعمل على تقوية مؤسساتها وتفعيلها لحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وشدد الرئيس، على استمرار الجهود الحثيثة لإنهاء الانقسام.

كما تم التطرق، إلى الاهمية الكبيرة لإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية للمنظمة والمجلس المركزي الذي جرى خلال المجلس الوطني، مما يجعلها أكثر قدرة على مواجهة الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية، وحماية الثوابت الوطنية لتحقيق أمال وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال.

كما جرى، استعراض الاوضاع العربية، حيث جرى التأكيد على اهمية التلاحم الفلسطيني والعربي لمواجهة كل المخاطر، والتأكيد على الحل السلمي للازمات التي تتعرض لها البلاد العربية، لتكون امتنا العربية قادرة على مجابهة المخاطر الاساسية المتمثلة بالاحتلال والاطماع الخارجية.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الاحمد، وسفير دولة فلسطين لدى الاردن عطا الله خيري.

الاخبار العاجلة