مورينيو: لا مستحيل مع رونالدو بالمونديال

8 مايو 2018آخر تحديث :
مورينيو: لا مستحيل مع رونالدو بالمونديال

رام الله- صدى الاعلام

يعتقد مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، أنه ليس هناك مستحيل أمام البرتغال في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا في ظل وجود النجم كريستيانو رونالدو في الفريق.

ولعب رونالدو (33 عاما) مهاجم ريـال مدريد دورا مهما في فوز بلاده ببطولة أوروبا 2016 في فرنسا وخاض حملة أخرى مثيرة للإعجاب مع فريقه الإسباني مسجلا 42 هدفا في جميع المسابقات.

وأوضح مورينيو، لشبكة “إي.إس.بي.إن” التلفزيونية: “البرتغال منتخب ممتع ودون كريستيانو ستكون المهمة مستحيلة وبوجوده ليس هناك مستحيل”.

وقال مورينيو الأمر ذاته عن الأرجنتين، التي تسعى بقيادة نجمها ليونيل ميسي للفوز بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1986.

وأضاف المدرب البرتغالي (55 عاما)، الذي تولى من قبل تدريب فرق تشلسي الإنجليزي وريـال مدريد الإسباني وإنترناسيونالي الإيطالي وبورتو البرتغالي: “أعتقد أن المنتخب الأرجنتيني دون ليونيل ميسي لن يكون منافسا (…) ولكن به سيصبح أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب”.

وأشار مورينيو إلى أن منتخب البرازيل بطل العالم 5 مرات، أحد أكثر المنتخبات المتأهلة لكأس العالم استقرارا، إذ يمزج بشكل سليم بين المرونة الخطط والمواهب الفردية.

وقال: “يعجبني جدا الهيكل الأساسي للمنتخب البرازيلي (…) وكذلك طريقة لعبه وعقليته”.

وأضاف: “هناك مزج بين الموهبة البرازيلية الفطرية والتوجه الجاد”.

واستطرد: “منتخب البرازيل قادر على الدفاع الجيد ولا يسكن مرماه سوى القليل من الأهداف وله قاعدة دعم جيدة. أما في الهجوم فهناك ويليانونيمار وفيليب كوتينيو وجابرييل جيسوس… كلهم لاعبون أصحاب مهارات فريدة”.

الاخبار العاجلة