“العباسية” يتوج ببطولة العودة لسداسيات كرة القدم و”بيت محسير” وصيفا

11 مايو 2018آخر تحديث :
دوري المحترفين

رام الله – صدى الاعلام

نظم نادي الإرسال الرياضي، اليوم الجمعة، بطولة العودة الأولى لسداسيات كرة القدم، على ملعب النجاح بمدينة البيرة، إحياء للذكرى السبعين للنكبة.

وتوج فريق العباسية بالمرتبة الأولى بعد أن فاز في المباراة النهائية على فريق بيت محسير، فيما حل فريق عنابة ثالثا ودير ياسين رابعا.

وكانت ثمانية فرق شاركت في البطولة التي حمل كل فريق فيها اسم قرية فلسطينية مهجرة، إذ قسمت الفرق على مجوعتين ضمت الأولى فريق: العباسية وبيت نبالا وعنابة ودير طريف، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: الحديثة ودير ياسين وقالونيا وبيت محسير، وتأهل عن المجموعة الأولى فريقا عنابة والعباسية، فيما تأهل عن الثانية دير ياسين وبيت محسير، وفي دور الأربعة تمكن فريق بيت محسير من تجاوز عنابة، فيما تأهلت العباسية للنهائي على حساب دير ياسين، وفاز فريق عنابة بالمرتبة الثالثة وحل دير ياسين رابعا.

وفاز اللاعب محمد سمارة بجائزة أفضل لاعب، ويحيى أبو شاويش بجائزة هداف البطولة، فيما تم اختيار وسام فطافطة أحسن حارس مرمى، وفريق دير طريف جائزة الفريق المثالي، فيما فاز اللاعب جواد الكرزون بجائزة أصغر لاعب.

وكانت البطولة انطلقت صباحا باصطفاف الفرق المشاركة التي حملت يافطات بأسماء القرى المهجرة، قبل أن يعزف النشيد الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا وقراءة الفاتحة.

وألقى المشرف الرياضي في النادي أيهم أبو غوش كلمة، باسم الهيئة الإدارية، أشار فيها إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن باكورة النشاطات التي ينظمها النادي بعد تأسيسه، لافتا إلى أنه تم اختيار موعد الذكرى السبعين للنكبة لإقامة النشاط للتأكيد على أن حق العودة لن يموت بالتقادم، وأن أبناء شعبنا مصممون على العودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا طال الزمن أم قصر.

وقال إن نادي الإرسال سيعقد بطولة ودية لكرة القدم نهاية شهر حزيران المقبل تشارك فيها أندية عريقة بإعداد الفئات العمرية الصغيرة، احتفالا بتأسيس النادي وإطلاق فعالياته.

وأشرف على تنظيم البطولة كل من: عضوا الهيئة الإدارية في النادي محمود نعيم ورزق السيد أحمد، والمدربون جابر أبو رحمة، واياد الكرزون وأدهم أبو غوش.

الاخبار العاجلة