المالكي غدا إلى الكويت حاملا رسالة شكر على مواقفها الشجاعة

3 يونيو 2018آخر تحديث :
رياض المالكي

رام الله- صدى الاعلام

أعرب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي عن عظيم امتنانه وشكره وتقديره الكبيرين لدولة الكويت الشقيقة، أميراً وحكومةً وشعباً، على مواقفها الشجاعة وتبنيها المخلص والملتزم لقضايا شعبنا ومعاناته في كافة المحافل، وفي مقدمتها الأمم المتحدة.

وأكد المالكي، في بيان له، أن “مواقف الشقيقة الكويت التي يعبر عنها الشيخ صباح خالد حمد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، ويمثلها في الأمم المتحدة مندوب دولة الكويت الدائم السفير منصور العتيبي، والتي هي ترجمة لتعليمات وتوجهات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تلك المواقف التي تفوقت على كل شيء. هذه دولة الكويت التي نعرفها، دولة العروبة، دولة العزة والكرامة، الكويت الدولة التي تمثل المجموعة العربية والعرب جمعاء”.

وكشف المالكي، أنه وبناءً على توجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سيتوجه غداً إلى دولة الكويت الشقيقة، حاملاً رسالة شُكر وتقدير وعرفان خطية من سيادته إلى أخيه سمو الأمير صباح الأحمد الصباح.

وأضاف المالكي، أنه وباسم الشعب الفلسطيني، وباسم أهالي وذوي الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن فلسطين وقضيتها العادلة، سيُقدم الشكر لدولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومةً وشعباً عرفاناً بمواقفها التاريخية المشرفة الداعمة لحقوق شعبنا وتطلعاته في الحرية والاستقلال.

وتابع المالكي أنه سيجري مشاورات مُعمقة مع الأشقاء في دولة الكويت حول الخطوات المرتقبة في الأمم المتحدة، خاصة في الجمعية العامة.

الاخبار العاجلة