أبو هولي يتسلم رئاسة دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية

5 يونيو 2018آخر تحديث :
أبو هولي يتسلم رئاسة دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية

غزة- صدى الاعلام

تسلم عضو اللجنة التنفيذية احمد ابو هولي، اليوم الثلاثاء، مهام منصبه الجديد رسميا كرئيس لدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية  خلفا لسلفه زكريا الاغا الذي شغل هذا المنصب عدة سنوات.

وجرت مراسم التسليم والتسلم في مقر دائرة شؤون اللاجئين بغزة في جو ساده الارتياح والاطمئنان.

وفي كلمته، تقدم أبو هولي بالشكر الجزيل لزكريا الأغا على الدور الكبير الذي قام به على مدار السنوات الماضية في الدفاع عن حقوق اللاجئين في كل المحافل والساحات وعلى رأسها حق العودة

وقال ابو هولي “اتشرف اليوم بأنني استلمت ملف دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير من الأخ الكبير الدكتور زكريا الأغا الذي له باع طويل في العمل النضالي منذ عقود طويلة وعلى مدار التاريخ”.

واكد على ان دائرة اللاجئين دائرة متقدمة للقضية الفلسطينية، بل هي جوهر القضية وسنعمل معا ومع كل المناضلين من ابناء شعبنا من اجل المحافظة على هذه الأمانة وعلى هذه الدائرة  وعلى حقوق اللاجئين في كافة اماكن تواجدهم.

 وشدد ابو هولي على ان حق العودة حق مقدس وأن هذه الدائرة وجدت لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني، وهي دائرة هامة ومهمة جدا وسنستفيد من خبرات الدكتور زكريا الاغا فيها.

وبدوره قال زكريا الأغا، إن ابو هولي سيؤدي المهمة في كل امانة وكفاءة واخلاص، خاصة أن هذه المهمة ليست سهلة بحكم أن قضية اللاجئين قضية مركزية وهي جوهر الصراع  الفلسطيني الاسرائيلي. وان دائرة  اللاجئين هي دائرة مرجعية سياسية لقضية اللاجئين يجب المحافظة عليها لأنها متفرعة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

واكد الأغا ان  حق اللاجئين حق مقدس وهو حق فردي وجماعي لكل اللاجئين الفلسطينيين ولن يكون أي سلام في المنطقة الا بحل هذه القضية حسب القرارات الدولية خاصة قرار 194 الذي ينص على حق العودة والتعويض.

الاخبار العاجلة