ميقاتي: الرئيس عباس ضمانة لقيام الدولة الفلسطينية

12 أكتوبر 2016آخر تحديث :
ميقاتي: الرئيس عباس ضمانة لقيام الدولة الفلسطينية

قال رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي، إن الرئيس محمود عباس يشكل ضمانة لقيام الدولة الفلسطينية، رغم صعوبة ومفصلية المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك لدى استقبال ميقاتي في مكتبه بمدينة طرابلس اليوم الأربعاء، أمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض، على رأس وفد من الحركة.

وشدد ميقاتي على أن القضية الفلسطينية هي قضية كل وطني ومسلم، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني، وتدعيم وحدته وشد أزر أبناء مدينة القدس المدافعين عن المقدسات في وجه آلة الحرب الإسرائيلية.

وشدد الطرفان على ضرورة حماية الأمن في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وعدم السماح لأي تطرف من أخذ المخيمات ملاذاً كي لا تكون خنجراً في الخاصرة اللبنانية.

من جانبه، قال فياض إن الحفاظ على أمن المخيمات في لبنان هو واجبنا، وبالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية اللبنانية، لأن أمن المخيمات من أمن لبنان ولن يسمح لأي كان أن يستغل مخيماتنا للإخلال بأمن لبنان.

وأشار إلى ضرورة استمرار وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، بتقديم خدماتها لأبناء شعبنا من اللاجئين، والإسراع في استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

الاخبار العاجلة