السفير اللوح يثمن دعم المغرب ويشكر كل من ساهم في تيسير وصول المساعدات إلى غزة

9 يونيو 2018آخر تحديث :
السفير اللوح يثمن دعم المغرب ويشكر كل من ساهم في تيسير وصول المساعدات إلى غزة

القاهرة- صدى الاعلام

أثنى سفير فلسطين بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح، على موقف المملكة المغربية المشرف تجاه أهلنا في قطاع غزة، وذلك عقب وصول السفير المغربي لدى مصر أحمد التازي، على رأس قافلة مغربية تضم 165 شخصًا من أطباء وفنيين للمستشفى الميداني المغربي المقرر إقامته في غزة، ضمن قافلة مساعدات إنسانية عبرت من خلال معبر رفح البري بالتنسيق بين سفارة دولة فلسطين بالقاهرة والجهات الأمنية المصرية.

وأوضح السفير اللوح في بيان صحفي، أن الرئاسة الفلسطينية ووزارتي الخارجية والصحة، والسفارة وكل الجهات الفلسطينية ذات الصلة، كانت على تواصل مستمر مع السلطات المغربية منذ اللحظة الاولى وحتى وصول القافلة الى قطاع غزة مساء أمس الجمعة، مؤكدا أن المتابعة كانت مستمرة منذ اللحظة الاولى مع السفير التازي لتسهيل وتأمين وصول القافلة المغربية لقطاع غزة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

وتقدم اللوح، بخالص شكره وتقديره لمواقف المغرب الشقيق تجاه فلسطين ودعمها اللامحدود والذي سيذكره التاريخ وابناء فلسطين في قطاع غزة، مثمنا موقف العاهل المغربي الملك محمد السادس والشعب المغربي وسفارة المغرب في القاهرة لحرصها الدؤوب على التواصل واطلاع سفارة فلسطين بالقاهرة كل ما تعلق بتأمين دخول القافلة الطبية لقطاع غزة.

يذكر أن القافلة تحتوي على مواد غذائية وأدوية ومستشفى عسكري طبي تخصصي، وتضم مجموعة من الأطباء والممرضين والممرضات والطاقم الفني الذي سيدير المستشفى.

وحملت 17 طائرة المساعدات الإنسانية من المغرب مرورا بمصر ومن ثم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، كمبادرة ملكية من العاهل المغربي الملك محمد السادس للفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك لتقديم العلاجات الضرورية للجرحى والضحايا المدنيين في الأحداث الأخيرة التي شهدها القطاع.

الاخبار العاجلة