قائمة وطنية  ديمقراطية للانتخابات المحلية لبلدية الخليل.

7 أغسطس 2016آخر تحديث :
قائمة وطنية  ديمقراطية للانتخابات المحلية لبلدية الخليل.

الخليل

10

اتفقت خمس من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة الخليل، على تشكيل قائمة لخوض انتخابات بلدية المدينة.وجاء هذا الاتفاق خلال اجتماع عقد امس في قاعة  المنتدى الثقافي بالمدينة، ضم العشرات من أنصار الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، وحزب فدا، والمبادرة الوطنية الفلسطينية وشخصيات وطنية مستقلة ونشطاء شبابيون.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية عبد العليم دعنا:  نسعى لبناء وتكريس تحالف  يضم شخصيات مهنية  وطنية وديمقراطية تتمتع بالكفاءة والمصداقية والقبول المجتمعي، حتى تكون قادرة على النهوض ببلدية الخليل وخدمة مواطنيها خصوصا في أحياء الفقر والاستهداف الاحتلالي الاستيطاني  .

وأوضح  القيادي في حزب الشعب فهمي شاهين أن المقصود ليس قائمة مُحاصصة ما بين الفصائل المشاركة  في التحالف، وإنما قائمة يدعمها تحالف الفصائل المشاركة، سواء ضمت شخصيات حزبية أو غير حزبية وتم  الاتفاق خلال الاجتماع  على المواصفات التي يجب ان يتمتع بها كل عضو في  قائمة التحالف.

أما عضو المكتب السياسي لحزب فدا محمد الهيموني  فأشار  إلى أن القائمة التي يجري الحديث عنها تأخذ بعين الاعتبار  الدور الريادي للمرأة والشباب في تشكيلتها لدورهم في حمل أعباء الوطن كفاحيا وسياسيا واجتماعيا.

وجرى في الاجتماع بحث الواقع الخدماتي في مدينة الخليل، وأخطار التوسع الاستيطاني في المدينة، وسبل التصدي له، ودور المجلس البلدي في ذلك، كما جرى التطرق لواقع البلدة القديمة وسبل تفعيل الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فيها بعيدا عن الفئوية والحزبية ومظاهر التضخيم الإعلامي.

الاخبار العاجلة