كعبي .. الأوضاع داخل السجون دخلت منعطفاً خطيراً جداً

ghadeer
الشأن المحلي
7 أغسطس 2016آخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 9:46 صباحًا
كعبي .. الأوضاع داخل السجون دخلت منعطفاً خطيراً جداً

أفاد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول لجنة الأسرى بفرع غزة علام كعبي بتدهور صحة القيادي في الجبهة الأسير عاهد أبوغلمى، وقيام مصلحة السجون بتهديد الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات بنقله من عزله بريمون إلى جهة مجهولة في حال استمراره بالإضراب.

وأشار كعبي في تصريحات لمركز حنظلة بأن الأسير القائد عاهد أبوغلمى المضرب عن الطعام منذ حوالي أسبوع والموجود في عزل “ريمون” تدهورت حالته الصحية في الساعات الأخيرة، حيث يعاني من استفراغ للدم والماء، وحالة من الصداع والإرهاق، وآلام شديدة في المفاصل،  وترفض مصلحة السجون تحويله للمستشفى  وفحص حالته وتقديم العلاج اللازم له من أجل الضغط عليه لوقف إضرابه.

وأكد كعبي بأن مصلحة السجون هددت في الوقت ذاته الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ حوالي أسبوع أيضاً والموجود في عزل ريمون من نقله إلى جهة مجهولة في حال استمرار إضرابه.

وأضاف كعبي بأن مصلحة السجون الصهيونية صعدّت من إجراءاتها بحق أسرى الجبهة المضربين عن الطعام في مختلف السجون بهدف الضغط عليهم لوقف إضرابهم، وعدم دخول دفعات جديدة للإضراب، حيث تقوم في كل عملية عد للأسرى في أقسام الجبهة باقتحام الزنازين والعبث بمحتوياتها، ومصادرة بعض الأغراض الأساسية خاصة مواد التنظيف مثل الشامبو، ومعجون الأسنان بهدف إرهاقهم والضغط عليهم، مشيراً أن هذه الاستفزازات والممارسات تجابه بإصرار وعزيمة من أسرى الجبهة على استكمال معركتهم حتى تحرير رفيقهم القائد بلال كايد.

وشدد كعبي بأن الأوضاع داخل السجون دخلت منعطف خطير جداً، في ظل تدهور صحة الأسير الرفيق بلال كايد، والعشرات من الأسرى المضربين، واستمرار التصعيد الصهيوني بحق الأسرى، لافتاً أن هذا يملي على الجميع تصعيد مستوى الدعم والإسناد والتحرك على كافة المستويات للضغط على الاحتلال من أجل وقف جرائمه بحق الأسرى.

ودعا كعبي جماهير شعبنا في قطاع غزة للمشاركة في السلسلة البشرية التي تنظمها الجبهة الشعبية ولجنة الأسرى على امتداد الطريق الفاصل بين السرايا والجندي دعماً وإسناداً للأسرى غداً الأحد الساعة السادسة مساءً، وأيضاً الفعالية الإسنادية التي ستنظمها الجبهة ولجنة الأسرى يوم الاثنين القادم الساعة العاشرة صباحاً أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

رابط مختصر