الآلاف من أبناء شعبنا في لبنان يحتشدون في لقاء الوفاء للرئيس

20 يونيو 2018آخر تحديث :
الآلاف من أبناء شعبنا في لبنان يحتشدون في لقاء الوفاء للرئيس

بيروت- صدى الاعلام

احتشد الآلاف من أبناء شعبنا من كافة مخيماتنا الفلسطينية في لبنان اليوم الاربعاء، في لقاء الوفاء للرئيس محمود عباس ودعماً للشرعية الوطنية في وجه مشاريع التصفية وتأكيداً على الوحدة الوطنية، امام سفارة دولة فلسطين في بيروت.

وشارك في اللقاء: سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، وعضوا المجلس الثوري رفعت شناعة وآمنة جبريل، وعضو المجلس المركزي ناظم اليوسف، ممثلو الفصائل الفلسطينية وكوادر واعضاء الحركة في لبنان.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وصور الرئيس الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس ورايات فتح، وذلك على وقع الأغاني والأناشيد الوطنية.

وفي كلمة له في الوقفة، أكد شناعة وقوف شعبنا في كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات خلف قيادة الرئيس محمود عباس المؤتمن على ثوابتنا الوطنية والذي يواجه المؤامرة الامريكية الاسرائيلية بكل بسالة وشجاعة وحكمة.

ولفت إلى أن وقوفنا اليوم مع الرئيس محمود عباس ينطلق من إيمان شعبنا ووفائه للمسيرة التي بدأها الرئيس الرمز ياسر عرفات وحفاظه على ثوابتنا الوطنية في العودة والحرية والاستقلال.

وشدد شناعة على أن شعبنا لن يرض إلا بالحلول الدولية المرتكزة على الشرعية الدولية، مؤكداً تمسك حركة فتح بالوحدة الوطنية ورفضها لأي تخريب لهذه الوحدة الفلسطينية لأن ذلك يخدم المشروع الاميركي الاسرائيلي.

واشار الى المنعطف الخطير الذي تواجهه القضية الفلسطينية، مؤكداً مواجهة شعبنا وقيادته لصفقة العصر الامريكية-الإسرائيلية على حساب حقوق شعبنا في ارضه والقدس وحق العودة.

وأكد أن قطاع غزة هو جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، محذراً القبول بدولة فلسطينية  في القطاع.

بدوره قال دبور “من هنا من أمام بيت الكل الفلسطيني نعم أمام بيت الكل الفلسطيني سفارة دولة فلسطين نعلنها وقفة الوفاء مع سيادة الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت الجبل الشامخ في وجه المؤامرات.”

وأكد الوحدة الوطنية الفلسطينية وحقنا في العودة إلى ارضنا، مشدداً على أن الانتصار على الاحتلال لا يتحقق في حالة الفرقة والانقسام، مناشداً باسم شعبنا في لبنان بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية داخل الوطن.

ودعا دبور إلى ضرورة ادراك حجم المؤامرة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية، مؤكداً ان الوحدة الفلسطينية تعمدت بدماء الشهداء وتضحيات وبطولات الاسرى في سجون الاحتلال.

واكد أن شعبنا وقيادتنا ستقف بوجه المؤامرة وأن كافة المشاريع التي تستهدف مشروعنا الوطني لن تمر مهما بلغت التضحيات.

كما دعا الى الحفاظ على الوحدة الوطنية في لبنان والمحافظة على الاحترام والمكانة التي يتمتع بها الموقف الفلسطيني لدى الاشقاء اللبنانيين، محذراً من دخول البعض بيننا ليضرب هذه الوحدة.

وشكر دبور باسم شعبنا الفلسطيني في لبنان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، على دعمهم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية، وكافة الأجهزة اللبنانية لجهودها في توفير الأجواء المناسبة لهذا اللقاء.

الاخبار العاجلة