عريقات وفرج يبحثان مع الصفدي والجندي مستجدات القضية الفلسطينية

22 يونيو 2018آخر تحديث :
عريقات وفرج يبحثان مع الصفدي والجندي مستجدات القضية الفلسطينية

عمان -صدى الإعلام

بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ومدير دائرة المخابرات العامة اللواء عدنان الجندي، مستجدات القضية الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي، وفق ما ذكرته وكالة “بترا”، إن المحادثات التي أجراها عريقات وفرج مع الصفدي والجندي تأتي في إطار عملية تنسيق المواقف والتحركات المستمرة بين المملكة ودولة فلسطين، للتعامل مع المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.

وحذر الجانبان، خلال اجتماعهما في عمان، من تبعات استمرار الانسداد السياسي، وأكدا أن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار والسلام الشامل دون التوصل لحل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة حقه في الحرية والدولة على ترابه الوطني.

وشددا على أن حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السّلام الشامل والعادل.

وطالبا المجتمع الدولي بالتحرك بشكل فوري وفاعل لإيجاد أفق سياسي للتوصل لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة ولوقف الممارسات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض هذا الحل، واستعرضا المستجدات المرتبطة بجهود حل الصراع.

وأطلع الجانب الأردني نظيره الفلسطيني على اتصالات وتحركات المملكة التي يقودها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لإسناد شعبنا ولكسر الانسداد السياسي وفق أسس تطلق جهدا فاعلا لتحقيق حل الدولتين وتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

واتفق الجانبان على إدامة التواصل والتنسيق.

الاخبار العاجلة