استياء في “اسرائيل”.. استقبال مهين لوفدها في الاولومبياد

7 أغسطس 2016آخر تحديث :
استياء في “اسرائيل”.. استقبال مهين لوفدها في الاولومبياد

كتبت وسائل اعلام عبرية إن الوفد الاسرائيلي لاقى استقبالا مهينا في افتتاح اولمبياد ريو دي جانيرو “Rio2016” المقامة حاليا في البرازيل.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إنه “عندما تم الاعلان عن اسم الوفد الاسرائيلي، انطلق من المدرجات تصفيق وصرخات تحقير ايضا، بينما عندما دخل الوفد الفلسطيني كان احد اكثر الوفود شعبية في هذه الامسية، وحظي بالهتافات والتصفيق الكبيرين خلال دخوله”.

وتطرقت الصحيفة للحادثة التي حصلت في الحافلة بين الوفدين اللبناني والاسرائيلي، والتي جرى خلالها منع الوفد الاخر من الصعود للحافلة ومرافقة الرياضيين اللبنانيين المشاركين في الاولومبياد.

وكتبت الصحيفة أن رئيس البعثة اللبنانية وقف على باب الحافلة ومنع الاسرائيليين من الركوب.

ونقلت الصحيفة عن المدير العام للجنة الاولومبية الإسرائيلية ورئيس الوفد إلى ريو جيل لوستينغ، قولها: “عندما وصلنا الى منطقة الباصات اكتشفنا انه تم تصنيفنا نتيجة خطأ مع الوفد اللبناني. لم تكن هناك مشكلة في الأماكن، ولكن اللجنة المنظمة طلبت منا عدم اثارة مشكلة واعتذرت امامنا واحضرت حافلة بديلة”.

وفي رواية اخرى ذكر رئيس البعثة اللبنانية سليم الحاج امام وسائل الاعلام اللبنانية، “صعدنا الى حافلتنا، الرقم 22 من بين 250 حافلة. وكان واضحا اسم الوفد اللبناني على اليافطة المعلقة على الحافلة”.

وفي اللحظة التي شاهد فيها الحاج الوفد الإسرائيلي وهو يقترب ويحاول الصعود الى الحافلة طلب من السائق اغلاق الباب، وقال الحاج: “عندما فهمت بأن الاسرائيليين ينوون الصعود الى الحافلة قمت بسد الباب بجسدي في غياب مفر آخر”.

واضاف: “لقد حاول بعض الاسرائيليين استفزازي والدخول في مواجهة معي بالقوة، لكنني لم اتنازل لهم. من الواضح ان ما حدث كان مقصودا من قبل الإسرائيليين، فلديهم حافلتهم الخاصة مثل كل الوفود. لماذا اصروا على الصعود الى حافلة الوفد اللبناني؟ لقد حاولوا مواجهتي وتصرفوا بفظاظة”.

اذاعة راية

الاخبار العاجلة