تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى في معتقل “عوفر”

7 أغسطس 2016آخر تحديث :
تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى في معتقل “عوفر”
أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، اليوم الأحد، بتردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى في معتقل “عوفر”، بفعل تعمد سياسة الإهمال الطبي بحقهم من قبل إدارة معتقلات الاحتلال، وعدم إعطائهم العلاجات اللازمة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إن الأسير أحمد قاسم الأزرق (16 عاما) من مخيم عايدة، تعرض للضرب على رأسه لحظة اعتقاله بتاريخ 7/7/2016، حيث انهال الجنود عليه بالضرب على رأسه، مكان إصابة سابقة ومفتوحة بسبب عيار ناري أطلق عليه قبل عدة أشهر أثناء مواجهات عند مدخل المخيم، وأصيب بتهشم بالعظم وشرايين الجمجمة، وتعرض لضرب مبرح من قبل 20 جنديا، على رقبته وكافة أنحاء جسده وهو معصوب العينين، ما تسبب له بأضرار صحية وجسدية.

وأشار المحامي عكة، إلى أن الأسير لم يتلقَ أية علاجات أو أدوية.

وأضاف أن الأسيرين عياد الهريمي ومالك القاضي من سكان بيت لحم، يواصلان إضرابهما عن الطعام في عزل “عوفر” الاحتلالي منذ نحو 20 يوما، وأن الحالة الصحية للأسيرين المضربين ضد اعتقالهما الإداري، أصبحت صعبة وسيئة.

وأوضح عكة أن الأسير الهريمي سقط على الأرض عدة مرات بسبب الإرهاق والتعب عند حضوره زيارة المحامي، لافتا إلى صعوبة الوضع الصحي للأسير نور الزعاقيق ونحو 25 أسيرا مضربين، تضامنيا مع الأسرى بلال كايد ومحمد ومحمود البلبول.

الاخبار العاجلة