نفي فلسطيني أردني للقاء استخباري مع إسرائيل والسعودية

29 يونيو 2018آخر تحديث :
نفي فلسطيني أردني للقاء استخباري مع إسرائيل والسعودية

رام الله- صدى الاعلام

نفى مصدر فلسطيني كبير للجزيرة صحة الأنباء حول اجتماع سري شارك فيه رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج إلى جانب قادة أجهزة مخابرات مصر والأردن والسعودية مع رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي في مدينة العقبة (جنوبي الأردن) مؤخرا.

وأوضح المصدر الذي تحفظ على اسمه ومنصبه أن ما نقلته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن موقع “إنتلجنس أونلاين” الفرنسي كاذب وعار عن الصحة تماما، وأن رئيس المخابرات الفلسطينية لم يشارك بأي اجتماع من هذا القبيل لا داخل البلاد ولا خارجها.

وأضاف المصدر أن معلوماته تؤكد أنه لم تعقد أي اجتماعات من هذا القبيل بين قادة أجهزة مخابرات عربية وإسرائيلية بمشاركة فلسطينية أو بدونها.

بدوره، قال مصدر رسمي أردني إن بلاده لم تستضف أي اجتماعات في مدينة العقبة الساحلية أخيرا، واعتبر في رد على سؤال للجزيرة أن كل ما نشر حول اجتماع استخباراتي عقد قبل أيام في العقبة؛ مزاعم كاذبة.

وكان موقع “إنتلجنس أونلاين” الفرنسي قد كشف عن اجتماع عقد يوم 17 يونيو/حزيران الجاري في العقبة، ضم كلّا من رئيس الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (موساد) يوسي كوهين ونظرائه السعودي خالد بن علي حميدان والأردني عدنان الجندي والمصري عباس كامل والفلسطيني ماجد فرج.

 وقال الموقع إن الاجتماع تناول قضايا على رأسها الرؤية الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، مضيفا أن من أعد للاجتماع هو جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي وجيسون غرينبلات ممثله في المفاوضات.

المصدر الجزيرة
الاخبار العاجلة