منظمة المرأة للاشتراكية الدولية تتبنى توصية رفض “صفقة القرن”

30 يونيو 2018آخر تحديث :
منظمة المرأة للاشتراكية الدولية تتبنى توصية رفض “صفقة القرن”

جنيف- صدى الاعلام

تبنى مؤتمر منظمة المرأة للاشتراكية الدولية، المنعقد في العاصمة السويسرية جنيف، اليوم السبت، في بيانه الختامي توصية برفض “صفقة القرن”، والعمل على حل القضية الفلسطينية حلا دائما وشاملا للوصول إلى الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

التوصية التي جاءت خلال مؤتمر المنظمة بعنوان “الوصول لمشاركة المرأة في رسم السياسات وصُنع القرار بنسبة 50% في كل العالم سنة 2030 تحديات كبيرة”، جاءت بطلب من وفد حركة “فتح” الذي ترأسته رئيسة ملف المرأة في الاشتراكية الدولية في حركة فتح سلوى هديب.

وشدد البيان الختامي على رفض أي تسويات أخرى خارج إطار الشرعية الفلسطينية، التي تقودها منظمة التحرير، وتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية في جميع أماكن تواجدها، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه قضايا الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال.

ونقلت هديب في المؤتمر الذي افتتحه رئيس الاشتراكية الدولية لويس أيالا، ورئيسة ملف المرأة في الاشتراكية الدولية وفاء حاجي، تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وتحيات مفوض العلاقات الخارجية روحي فتوح.

ومنظمة المرأة الاشتراكية الدولية هي منظمة دولية غير حكومية للمنظمات النسائية للأحزاب الاشتراكية، والديمقراطية الاجتماعية، والعمل المنتمية إلى الاشتراكية الدولية، وتضم حاليا 140 منظمة عضوا من جميع أنحاء العالم.

الاخبار العاجلة