مجدلاني: قرار الحكومة الاسترالية رضوخ واستجابة للضغوط والإملاءات الأميركية الإسرائيلية

2 يوليو 2018آخر تحديث :
مجدلاني: قرار الحكومة الاسترالية رضوخ واستجابة للضغوط والإملاءات الأميركية الإسرائيلية

رام الله- صدى الاعلام

اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، قرار الحكومة الاسترالية اليوم الاثنين، “تعليق المساعدات المباشرة المقدمة للفلسطينيين، إلى حين التأكد من عدم استخدامها لتمويل عائلات الأسرى، ومنفذي العمليات ضد إسرائيل”، بأنه رضوخ للإملاءات الأميركية الإسرائيلية، واستجابة للضغوط وللدعاية التي يقوم بها الاحتلال في إطار حملته على القيادة الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني، في بيان صحفي، أن على الحكومة الاسترالية العدول عن هذا القرار الذي يأتي في وقت تحاول فيه إدارة ترمب وبالشراكة مع الاحتلال، ممارسة المزيد من الضغوط على القيادة الفلسطينية، ومحاصرتها سياسيا، من أجل القبول بما تسمى “صفقة القرن”.

وتابع أن حكومة الاحتلال هي التي تمول إرهاب دولة منظم وتدعم جمعيات الاستيطان، وكذلك ما تسمى شبيبة التلال المتطرفة التي أحرقت عائلة دوابشة، وكذلك جريمة حرق الطفل أبو خضير، قائلا إنه من “الأجدر وقف الدعم لهذه الحكومة المتطرفة ومعاقبتها، وليس ممارسة العقوبات على شعب تحت الاحتلال”.

وأكد مجدلاني أن شعبنا وقيادته سيبقون أوفياء للمناضلين الذين هم أسرى وفق اتفاقيات جنيف، مشددا على أن كافة الضغوطات “لن تثني شعبنا عن مواصلة النضال حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة”.

الاخبار العاجلة