حماس تعتقل مراسل “القدس”دوت كوم بغزة

8 أغسطس 2016آخر تحديث :
حماس تعتقل مراسل “القدس”دوت كوم بغزة

غزة – فلسطين

يواصل جهاز الامن الداخلي التابع لحركة حماس في قطاع غزة، اعتقال مراسل “القدس” دوت كوم، محمود ابو عواد (ابو مصعب) وشقيقه ايمن ابو عواد ، دون إبداء الاسباب او الافصاح عن مكان اعتقالهم ودون ان يتم السماح لذويهما بزيارتهما وفقا لما افادت به عائلة الزميل ابو عواد.

وقال والد محمود ابو عواد، ان قوة من الامن الداخلي اعتقلت ولديه بعد ان فتشت الشقق السكينية التي يعيش فيها افراد الاسرة وعبثت بمحتوياتها، وصادرت جهازي هاتف وجهازي حاسوب تخصهما، دون ان تفصح عن اسباب ذلك.

واشار الى ان العائلة تأكدت ان الشقيقين محمود وايمن محتجزان لدى الامن الداخلي ولكنها لم تتلق اي ايضاح او تفسير رسمي لاسباب اعتقالهما.

وكانت “القدس” دوت كوم حاولت التواصل مع جهاز الامن الداخلي في غزة للحصول على توضيح بشأن اعتقال الزميل ابو عواد لكنها ورغم وعود بذلك لم تتلق اي رد بهذا الشأن حتى الان.

 عائلة الزميل أبو عواد تنفي اعتقاله لأسباب “أمنية”

بدورها نفت عائلة الزميل محمود أبو عواد ، ان يكون تم اعتقاله لاسباب “امنية” كما نقلته مواقع اخبارية مقربة من حركة حماس نسبتها للناطق باسم وزارة الداخلية في غزة اياد البزم.

وقال والد  ابو عواد في تصريح لـ “القدس” دوت كوم، ان اعتقال نجله محمود جاء على خلفية عمله الصحافي ولم يكن لاسباب امنية كما تم ترويجه.

واوضح ان النيابة العسكرية في غزة ابلغته بانه تم اعتقال نجله محمود بسبب تلقيه مبالغ مالية من رام الله والخارج ولكنه تم التاكد ان هذه المبالغ هي نظير عمله كمراسل لموقع “القدس” دوت كوم في رام الله وجريدة “الشرق الاوسط” التي تصدر في لندن.

“القدس” دوت كوم

الاخبار العاجلة