الحمد الله يبحث مع رئيس وزراء إقليم والونيا البلجيكي التطورات السياسية

3 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 4:37 مساءً
khateeb khateeb
الشأن المحليرئيسي
الحمد الله يبحث مع رئيس وزراء إقليم والونيا البلجيكي التطورات السياسية

رام الله- صدى الاعلام

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع رئيس وزراء إقليم والونيا البلجيكي رودي ديموت، اليوم الثلاثاء، آخر التطورات السياسية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأطلع الحمد الله، الضيف، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة، خاصة سياسة التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الأراضي وتهجير سكانها، إضافة إلى استمرار حصار قطاع غزة لأكثر من 11 عاما، مشددا على أن اسرائيل تسعى بذلك لتقويض فرص السلام واقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا.

وشدد على ضرورة دعم مبادرة الرئيس محمود عباس، لإقامة مؤتمر سلام دولي برعاية دولية متعددة، لإنهاء الاحتلال، والتوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد الحمد الله بعلاقات الصداقة التي تربط البلدين، مثمنا الدعم البلجيكي المستمر لفلسطين، مشيرا الى ضرورة اعتراف بلجيكا بالدولة الفلسطينية، لما في ذلك من دعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وكخطوة عملية لدعم حل الدولتين.

وعقب اللقاء، وتحت رعاية وحضور رئيس الوزراء، تم توقيع اتفاقية إعلان نوايا لتفعيل الشراكة ما بين الحكومة البلجيكية وحكومة دولة فلسطين في العديد من المجالات خاصة الثقافة والتعليم والصحة والتراث والسياحة، وقعها عن الجانب البلجيكي رئيس وزراء إقليم والونيا رودي ديموت، وعن الجانب الفلسطيني وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

الاخبار العاجلة