الاحمد: القيادة لن تتخلى عن عائلات الشهداء والاسرى

3 يوليو 2018آخر تحديث :
الاحمد: القيادة لن تتخلى عن عائلات الشهداء والاسرى

– يبحث ملف المصالحة في القاهرة اليوم

رام الله- صدى الاعلام

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الاحمد، إنه من المقرر أن يلتقي اليوم الثلاثاء، مع عدد من المسؤولين المصريين في العاصمة القاهرة، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية.

وقال الاحمد في حديث للاذاعة الرسمية، ان التحرك بملف المصالحة يأتي وفق تقرير قدمته اللجنة المنبثقة عن المجلس الوطني سُلم للرئيس قبل ثلاثة ايام، يؤكد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع حركة حماس دون الحاجة لاتفاقات جديدة والتمسك بالرعاية المصرية للمصالحة.

واضاف الاحمد إننا في انتظار نتائج اللقاء الذي سيجمع وفدا من حركة حماس بالمسؤولين المصريين، موضحا انه اذا لم تلتزم حماس بتطبيق الاتفاقات الموقعة وبوحدة التمثيل الفلسطيني فان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستبحث ملف انهاء الانقسام بعيدا عن حماس وسيرفع ذلك لاجتماع المجلس المركزي القادم ليحدد الخطوات العملية لذلك موضحا انه من المبكر الحديث عن هذه الخطوات.

وفي شان آخر، اكد الاحمد ان قرار الكنيست الاسرائيلي بقرصنة اموال الضرائب الفلسطينية يأتي ضمن ممارسة الضغوط على القيادة للموافقة على الطرح الامريكي.

واكد الاحمد ان القيادة لن تتخلى عن عائلات الشهداء والاسرى داعيا ابناء شعبنا الى الوقوف صفا واحدا والتمسك بالثوابت الوطنية.

الاخبار العاجلة