لم شمل الفسطينيين يثير عاصفة في المستويات الأمنية الإسرائيلية

5 يوليو 2018آخر تحديث :
لم شمل الفسطينيين يثير عاصفة في المستويات الأمنية الإسرائيلية

رام الله-صدى الاعلام

نشب، اليوم الأربعاء، شجار حاد على أعلى المستويات الأمنية الإسرائيلية تضمنه صراخ ومشاحنات وتبادل تهم، بين وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغمان، بسبب مسألة تتعلق بقضة لم شمل الفلسطينيين.

وأفادت شركة الأخبار الإسرائيلية (القناة الثانية سابقًا)، مساء اليوم، بأن المشادة التي وصفتها بـ”الاستثنائية”، وقعت بغرفة “الأكواريوم” (الحوض)، وهي عبارة عن غرفة مغلقة وشفافة تقع في مكتب رئيس الحكومة، ما جعل منهما (ليبرمان وأرغمان) فرجة لمسؤولي الأجهزة الأمنية الذين تواجدوا في المكان.

وأشار المصدر إلى ان المشادة تطورت سريعًا لتتحول إلى تبادل صراخ وصيحات بين الاثنين، وذلك على خلفية مسألة تتعلق بتوجه أرغمان لمنسق عمليات حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، متجاوزًا ليبرمان، وطلب المصادقة على حوالي 100 حالة لم شمل .

وعبر ليبرمان بغضب عن فعل أرغمان واعتبره تجاوزًا غير مقبول، وصرخ في أرغمان بحضور قيادات الأجهزة الأمنية ومسؤولين سياسيين تواجدوا في مكتب رئيس الحكومة، قائلا: “تجاوزت جميع الخطوط الحمراء”.

وتابع ليبرمان صراخه وسط ذهول الحاضرين وقال: “لن يتم المصادقة على حالة لم شمل واحدة طالما أنا وزير الأمن، لم شمل العائلات الفلسطينيات هو تطبيق لحق العودة، لن أسمح بذلك”.

الاخبار العاجلة