إسرائيل تمنع الناشط السويدي بنجامين لادرا من دخول فلسطين

6 يوليو 2018آخر تحديث :
إسرائيل تمنع الناشط السويدي بنجامين لادرا من دخول فلسطين

رام الله- صدى الاعلام

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المتضامن السويدي بنجامين لادرا من دخول فلسطين، بعدما وصل الى جسر الملك حسين -بين فلسطين والأردن- سيراً على الأقدام قادماً من السويد.

وسلمت سلطات الاحتلال، الناشط السويدي بنجامين لادرا قراراً يمنعه من الدخول لفلسطين بعد إخضاعه للتحقيق 6 ساعات، خلال عبوره جسر الملك حسين فجر اليوم الجمعة.

وكان لادرا قرر السير على الأقدام قاطعاً مسافات شاسعة استغرت نحو 11 شهراً، للوصول الى فلسطين، وإعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

فتح تدين

بدورها، أدانت حركة فتح، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتضامن السويدي “بنجامين لادرا” من الدخول إلى دولة فلسطين المحتلة.

واعتبرت فتح، في بيان أصدرته، اليوم الجمعة، أن منع المتضامن السويدي يندرج تحت إطار عجزه وخوفه من الرأي العام، ومحاولة فاشلة لإخفاء الحقيقة التي تؤكد أن إسرائيل تجسد أبشع معاني العنصرية، وتخشى رجلا جاء لفلسطين حاملا علما يعبر عن التضامن والحرية لشعبها.

وحيّت “فتح” على لسان متحدثها الرسمي أسامه القواسمي، المتضامن السويدي الذي قطع آلاف الكيلومترات سيرا على الأقدام لمدة أحد عشر شهرا، عابرا لحدود الدول والقارات، ليبعث برسالة الحرية والعدالة للعالم.

وأشارت إلى أن لادرا أراد أن يقول أن هناك شعب فلسطيني ما زال يتعرض لكل أنواع العنصرية والاضطهاد من قبل الاحتلال، وأنه آن الأوان لرفع الصوت عاليا ضد هذا الاحتلال.

الاخبار العاجلة