ابرز قرارات اجتماع بير زيت لكرة السلة

8 أغسطس 2016آخر تحديث :
ابرز قرارات اجتماع بير زيت لكرة السلة

عقدت اللجنة الأولمبية مساء اول أمس السبت اجتماعاً مع ممثلي أندية دوري جوال الممتاز لكرة السلة، في مقر نادي بيرزيت.
وحضر الاجتماع إلى جانب ممثلي الأندية كل من منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية وبدر مكي مدير دائرة الإعلام بالأولمبية، وخضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة، وأمينه العام عزيز طينة.

واستعرض ممثلوا الأندية وجهات النظر المختلفة حول مستقبل اللعبة، والأحداث الأخيرة التي طرأت على الساحة وأدت إلى حدوث إشكاليات بين الاتحاد والأندية.
وتطرق الحاضرون خلال الاجتماع إلى ضرورة خلق إطار قانوني جامع لأندية كرة السلة بالتوافق مع اتحاد اللعبة.
وثمن المجتمعون مبادرة اللجنة الأولمبية بدعوة جميع الأندية والاتحاد إلى عقد جلسة مصارحة تهدف إلى مناقشة كافة الإشكاليات التي تعصف باللعبة ورأب الصدع بين فرق الدرجة الممتازة واتحاد اللعبة.

وأكد منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية على ضرورة احترام منظمومة القوانين باعتبارها المرجعية الأساسية التي تخدم الجميع.
وأضاف مسالمة أن هناك أطراً وقنوات رسمية وإدارية تقدم من خلالها اعتراضات الأندية حول القضايا التي تخصها، مطالباً بإعطاء الاتحاد الفرصة الكافية للنظر في هذه القضايا والبت في مشروعيتها.
ودعا مسالمة الأندية والاتحاد إلى الحفاظ على الإنجاز الذي تحقق للكرة السلة، سواءً في بطولة كأس آسيا الأخيرة، أو من خلال انتظام البطولات المحلية التي أفرزت لاعبين مميزين احترف البعض منهم في الخارج.

وقال إن نجاح لعبة كرة السلة على الساحة المحلية جاء بفضل تضافر جهود مكونات اللعبة من الأندية التي تعد القاعدة الأساسية للعبة إلى الاتحاد الوسيط المنظم لهذه الرياضة واللجنة الأولمبية المظلة المشرفة على اللعبة.
واقترح مسالمة على الحاضرين للخروج من الأزمة الحالية بين الأندية والاتحاد، تشكيل لجنة تضم كوادر إدارية من اللجنة الأولمبية والإتحاد والأندية بمختلف درجاتها لدراسة التعليمات الخاصة لرياضة كرة السلة والخروج بآلية عمل وقوانين من هذه اللجنة تضمن حقوق الجميع على أن يتم اعتمادها للفترة المقبلة.
كما يكون من ضمن آليات عمل هذه اللجنة تطوير عمل الاتحاد، والتواصل مع الأندية، ومعاقبة كل من يخالف القوانين الإدارية الصادرة عن هذه اللجنة بعد مصادقة الجميع على التعليمات المنبثقة عنها.

وشدد مسالمة على ضرورة استمرارية بطولة الدوري الحالية، حماية لمسيرة اللعبة، وتأجيل مناقشة الإشكاليات المتعلقة بقضية الصعود والهبوط وغيرها من الأمور إلى ما بعد انتهاء الموسم.
وشكر مسالمة الأندية على الحضور وتلبية الدعوة، وتجاوبها لمصلحة اللعبة والرياضة الفلسطينية، كما شكر نادي بيرزيت على استضافة الاجتماع، مثمناً مشاركتهم الأخيرة في بطولة الأندية العربية التي جرت بالمغرب، والتي قدموا من خلالها صورة مشرفة عن كرة السلة الفلسطينية.
من جهته قال خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة، إن الاتحاد على استعداد للاتفاق مع جميع الأندية حول رؤية موحدة تستند في مضمونها إلى قوانين اللعبة، مؤكداً على أن العلاقة قائمة بين الأندية والاتحاد على الاحترام.
وأشار ذياب إلى أن الاتحاد يحتفظ بحقه بإصدار العقوبات بحق كل من يخالف القانون ويتجاوزه.

وأوضح عزيز طينة أمين عام اتحاد اللعبة أن كل اتحاد محلي لرياضة كرة السلة، يصدر تعليمات منظمة للعبة، ويعرضها على الهيئة العامة للتصويت عليها.
وأفاد طينة بأن اتحاد كرة السلة يرحب بتشكيل أي لجنة لمناقشة كافة الأمور المتعلقة باللعبة، والوصول إلى حلول مرضية وبناءة، مضيفاً أنه لا بد من سريان عجلة الدوري في الوقت الحالي، وعقد جلسة مع الهيئة العامة بعد ختام المنافسات لتقييم سير مجريات كافة الأحداث، ورفع الظلم عن كل من تعرض له.

 

المصدر: وكالة معا

الاخبار العاجلة