وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في رام الله

8 أغسطس 2016آخر تحديث :
وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في رام الله

نظّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، والهيئة العليا للأسرى، وإقليم فتح في رام الله، اليوم الإثنين، وقفة في خيمة الاعتصام المقامة على ميدان الشهيد ياسر عرفات برام الله، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع، في كلمته، آخر مستجدات الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى أن الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ55 على التوالي، ومحمد ومحمود بلبول لليوم الـ37، يعانيان أوضاعا صحية خطيرة، تتطلب تدخلا عاجلا من كافة المؤسسات الدولية.

ودعا الأسرى للمزيد من الوحدة والتلاحم ضد الهجمة الاسرائيلية الكبيرة بحقهم، التي تهدف الى تجريدهم وتحويلهم الى ارقام واشباح.

وطالب المجتمع الدولي والصليب الاحمر والامم المتحدة وكل مؤسسات حقوق الإنسان، بضرورة دعم ومساندة الأسرى والوقوف عند مسؤولياتهم.

وحيا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، صمود الأسرى في سجون الاحتلال، والذين يقدمون ثمن الحرية من اجسادهم وأرواحهم. وشدد على ضرورة استمرار الفعاليات الجماهيرية لدعم الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، إن الأسير بلال كايد يعاني وضعا صحيا خطيرا، وفقد القدرة على الحركة والنطق، ما يستوجب تكثيف الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراحه فورا.

الاخبار العاجلة