محافظات الوطن تشيع جثامين الشهداء صبارنة ومرشود وعنبر

14 يوليو 2018آخر تحديث :
محافظات الوطن تشيع جثامين الشهداء صبارنة ومرشود وعنبر

 محافظات – صدى الاعلام

شيع آلاف الفلسطينيين اليوم السبت، جثامين 3 شهداء في مدن  طولكرم ونابلس والخليل، كانوا محتجزين لدى الجيش الإسرائيلي منذ عدة شهور.

وسلّمت السلطات الإسرائيلية جثامين الفلسطينيين الثلاثة لعائلاتهم مساء أمس الجمعة.

طولكرم تشيع جثمان الشهيد عنبر
ففي طولكرم شيعت جماهير وفعاليات المدينة ومخيم طولكرم،  جثمان الشهيد محمد صبحي عنبر (46 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة شرق المدينة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي إلى منزله في مخيم طولكرم، حيث ألقت عائلته وأقرباؤه ومحبوه نظرة الوداع على جثمانه، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الشهداء بعد الصلاة عليه في مسجد المخيم.

جماهير نابلس تشيع جثمان الشهيد مرشود

وشيعت جماهير محافظة نابلس، اليوم ، جثمان الشهيد محمد عبد الكريم مرشود (30 عاما) إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب التشييع بمشاركة عدد من ممثلي الفعاليات الوطنية، والشعبية، والرسمية في محافظة نابلس، من مستشفى رفيديا الحكومي الى منزل الشهيد في مخيم بلاطة شرق المدينة، وصولا الى مسجد عباد الرحمن، حيث ادى المشيعون الصلاة عليه، ثم الى مقبرة المخيم حيث ووري الثرى هناك.

وأعلن عن استشهاد الشاب محمد عبد الكريم مرشود متأثرا بجروح أصيب بها في التاسع من شهر نيسان الماضي، بعد إطلاق النار عليه من قبل مستوطن قرب مستوطنة “ميشور أدوميم” في منطقة الخان الأحمر بين القدس، وأريحا؛ بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

مواجهات مع الاحتلال عقب تشييع جثمان الشهيد صبارنة في بيت أمر

واندلعت، اليوم ، مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، عقب تشييع جثمان الشهيد رامي وحيد حسن صبارنة (36 عاما).

 وأغلق جنود الاحتلال مداخل البلدة، وأطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات من المواطنين بالرصاص المعدني وبالاختناق جراء استنشاق الغاز.

وشارك في مسيرة التشييع التي انطلقت من أمام المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، وصولا إلى بلدة بيت أمر، ومن ثم إلى منزل الشهيد لإلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، جماهير غفيرة من أهالي البلدة ومحافظة الخليل، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية.

الاخبار العاجلة