الإمارات تمنح زعيمي إريتريا وإثيوبيا وسام “زايد”

24 يوليو 2018آخر تحديث :
الإمارات تمنح زعيمي إريتريا وإثيوبيا وسام “زايد”

رام الله- صدى الإعلام

منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، وسام “زايد” لرئيس إريتريا ورئيس وزراء إثيوبيا تقديرا لجهودهما في إطلاق مسيرة السلام بين بلديهما.

وقلد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الوسام لرئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، والرئيس الإريتري، إسياس أفورقي، وذلك بعد أكثر من أسبوع على توصل إثيوبيا وإريتريا إلى حل للنزاع العسكري بينهما.

وتزامنا مع انطلاق القمة الثلاثية في أبوظبي، أكدت دولة الإمارات دعمها “كل جهد يستهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار في أي بقعة بالعالم “.

وقال الشيخ محمد بن زايد إن الإمارات بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تدعم كل جهد أو تحرك يستهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار في أي بقعة بالعالم من منطلق إيمانها بأن تحقيق السلام والأمن هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لجميع شعوب العالم.

وكان رئيس وزراء إثيوبيا ورئيس إريتريا وقعا اتفاقا تاريخيا في أسمرة في وقت سابق من الشهر الجاري لإعلان إنهاء “حالة الحرب” بين البلدين، التي كانت واحدة من أطول الأزمات العسكرية في أفريقيا.

وقالت حكومة إريتريا، في 21 من يوليو الجاري، إنها عينت أول سفير للبلاد لدى جارتها إثيوبيا منذ 20 عاما، وذلك في إطار التقارب بين البلدين.

الاخبار العاجلة