مشروع قانون يمنع فتح تحقيق جنائي ضد نتنياهو

9 أغسطس 2016آخر تحديث :
مشروع قانون يمنع فتح تحقيق جنائي ضد نتنياهو

يستعد رئيس لجنة الداخلية عضو الكنيست من حزب “الليكود” دافيد امسالم لطرح مشروع قانون جديد على الكنيست الاسرائيلي، بموجبه يمنع فتح تحقيق جنائي مع رئيس وزراء اسرائيل على قضايا يصل فيها السجن لمدة 6 شهور .

وسارع أعضاء كنيست من احزاب المعارضة لمهاجمة هذا المشروع للقانون الجديد وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء، خاصة بأن الاستعداد لطرح هذا المشروع جاء بالتزامن مع ما يقوم به المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية بدراسة امكانية فتح تحقيق جنائي مع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو .

وأشارت هذه المواقع الى أن عضو الكنيست دافيد امسالم الذي يستعد لطرح هذا المشروع من القانون برر ذلك بأنه لا يمكن اشغال رئيس وزراء اسرائيل بتحقيقات بشكل يومي على قضايا بسيطة، موضحا بأنه سوف يطرح هذا المشروع مع بداية الدورة الشتوية للكنيست الاسرائيلي، مؤكدا بأن نتنياهو ليس في صورة هذا المشروع للقانون .

وأضافت المواقع العبرية بأن أعضاء كنيست من المعسكر الصهيوني المعارض سارعوا لمهاجمة هذا المشروع للقانون، حيث قال عضو الكنيست ارال مرغليت “نتنياهو ينفذ عملية اغتيال للديمقراطية يوما بعد يوم، فهو يبعث عضو كنيست ليغلق البث الاذاعي العام، ويرسل عضو أخر لوقف التحقيقات ضده، وهو منشغل بمراقب اسرائيل الذي يعد تقرير عن فشله في الحرب الأخيرة على قطاع غزة” .

المصدر/ معا

الاخبار العاجلة