الأونروا تدين هدم روضة اطفال جبل البابا

27 يوليو 2018آخر تحديث :
الأونروا تدين هدم روضة اطفال جبل البابا

القدس – صدى الاعلام

ادانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” بقوة هدم قوات الاحتلال الاسرائيلي روضة اطفال جبل البابا الواقع على مشارف مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وذكر بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الوكالة كريس غانس، امس الخميس، ان “القوات الاسرائيلية دخلت عند الساعة السابعة من صباح الأمس الى تجمع جبل البابا للبدو الفلسطينيين اللاجئين الواقع في الضفة الغربية على مشارف مدينة القدس الشرقية وفككت، ثم أزالت، هيكلا ممولا من المانحين ليخدم كمركز نسوي وروضة أطفال لأكثر من 28 طفلا تراوحت أعمارهم بين 3 و 6 سنوات.

ولفت البيان الى انه سبق لهذه المدرسة أن تم هدمها مرة وتفكيكها مرتين لتكون هذه هي المرة الثالثة التي يحرم منها اطفال ذلك التجمع من اللاجئين في مرحلة الروضة من مكان آمن للعب والتعلم.

واوضح البيان ان هذا الهدم يأتي على خلفية تكثيف الاجراءات الاسرائيلية في سياق التخطيط لنقل بعض التجمعات السكنية الى اماكن اخرى.

واشار الى ان هناك ما يدعو للقلق من أن تلك التجمعات الواقعة في المنطقة المصنفة (ج) من الضفة الغربية على مشارف القدس الشرقية تواجه ظروفا قسرية بشكل متزايد.

وقال البيان: “الأونروا تدين بقوة عملية الهدم هذه، وتدعو الى الوقف الفوري لعمليات الهدم في الضفة الغربية والقدس الشرقية”.

الاخبار العاجلة