جمعة أطفالنا الشهداء: إصابات بنيران الاحتلال شرق غزة

27 يوليو 2018آخر تحديث :
اصابة غزة شهيد
اصابة غزة شهيد

غزة – صدى الاعلام

أصيب 4 مواطنين على الأقل، مساء اليوم الجمعة، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي وآخرون بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال على جموع المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية على حدود قطاع غزة.

وأفادت مصادر اعلامية  بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي في قدميهما، وصلا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، عقب إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية، على مقربة من السياج الحدودي، في محيط موقع “ملكة” شرق حي الزيتون، شرق المدينة، الرصاص الحي على عشرات المواطنين المشاركين في المسيرة السلمة شرق المدينة، وحالتهما وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واستهدف قوات الاحتلال المواطنين المشاركين في مسيرة سلمية شرق بلدة خزاعة، شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص، نقلا على إثرها إلى المستشفى الأوروبي جنوب القطاع، وحالتهما وصفت بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مقربة من السياج الحدودي، في منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال بكثافة على حشود المواطنين المشاركين في مسيرات سلمية، شرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق مدينتي خان يونس ورفح، جنوب القطاع.

وانطلقت حشود المواطنين باتجاه مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي شرق القطاع، بعيد صلاة عصر اليوم، للمشاركة في المسيرات الشعبية السلمية الحدودية، التي تتواصل في غزة للأسبوع الثامن عشر على التوالي، تحت شعار “جمعة اطفالنا الشهداء”.

وأكد شهود عيان أن طائرة إسرائيلية من دون طيار استهدفت مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة، دون ان يبلغ عن اصابات.

من جهتها، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية على الشريط الحدودي شرق غزة منذ ساعات الظهر، لاستهداف المشاركين في المسيرات السلمة الشعبية.

الاخبار العاجلة