إسرائيل تنوي حظر حزب التحرير والحد من نشاطاته

9 أغسطس 2016آخر تحديث :
إسرائيل تنوي حظر حزب التحرير والحد من نشاطاته

خبر حظر حزب التحرير

ترجمة صدى الإعلام– أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان يسعى لإخراج منظمة “حزب التحرير”، عن القانون وحظرها بإعلانها “منظمة غير شرعية”.

وأكدت الشرطة في بيان نقلته القناة السابعة أنه “بعد أن تم تقديم معلومات أمامه حول أنشطة هذه المنظمة سيقوم الوزير بعقد اجتماع بهذا الشأن مع قيادة لواء القدس في الأيام القليله المقبلة” لأجل اتخاذ قرار نهائي.

و”حزب التحرير” هو تكتل سياسي إسلامي يدعو لإنشاء دولة الخلافة الإسلامية وتوحيد المسلمين جميعا تحت مظلة دولة الخلافة، وينشط بشكل خاص في لواء القدس. ووفقا للشرطة فهو “يقوض من حق إسرائيل في الوجود ويدعم إعادة إقامة الخلافة الإسلامية في المكان”.

وأفادت الشرطة أن حزب التحرير ينشط منذ العام 2011 في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، ويقوم بنشر وترويج أفكاره عبر ناشطيه في الحرم القدسي الشريف، معتبرة أنه ينشر الإرهاب ويقوم بالتحريض.

وكان الوزير أردان سبق وحظر في الماضي تنظيمي “المرابطون” و “المرابطات” الفلسطينيين الإسلاميين، والشق الشمالي للحركة الإسلامية في إسرائيل برئاسة الشيخ رائد صلاح، وإخراجهم عن القانون.

وقرر الوزير الإسرائيلي التحرك بسرعة لإخراج منظمة “حزب التحرير”عن القانون وحظر نشاطه في الأراضي الإسرائيلية.

هذا وقال الوزير اردان بهذا السياق: “لا يعقل أن منظمة تدعو وتدعم الإرهاب وأيديولوجيتها تشبه تنظيم داعش تعمل وتنشط داخل إسرائيل”. مؤكدا على نواياه لبذل قصارى جهده من أجل “الإعلان عن هذه المنظمة والحزب كمحظور وغير مشروع”.

كما أوضح الوزير أن الإعلان عن حزب التحرير منظمة غير قانونية  “يتيح أمام الشرطة إنفاذ القانون ضده بشكل أوسع إضافة إلى العمل في إجراءات التي من المستحيل تنفيذها هذه الأيام ضده ونشطائه ونشاطاته”.

الاخبار العاجلة