ميكمولن الجمهوري يعلن ترشحه ضد ترامب

9 أغسطس 2016آخر تحديث :
ميكمولن الجمهوري يعلن ترشحه ضد ترامب

الولايات المتحدة

قام بعض الجمهوريين المحافظين والمعارضين لسياسات المرشح الجمهوري دونالد ترامب بترشيح موظف سابق بوكالة الاستخبارات الأميركية CIA ومساعد حالي في الحزب الجمهوري لمنافسة ترامب في الانتخابات الأميركية المزمع إقامتها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقال المرشح المستقل إيفان ميكمولن عند الإعلان عن حملته إن “الأوان لم يفت لفعل الشيء الصحيح”، وإنه “إذا عملنا معا، لا يوجد شيء لا نستطيع تحقيقه”.

وفي رسالة لأنصاره، أشارت حملة ميكمولن الانتخابية إلى سيرة المرشح المهنية والتي “قضاها في خدمة الولايات المتحدة”، وأكدت الحملة أن قراره بخوض سباق الترشح الرئاسي “نابع من الحب العميق لهذا البلد”.

وتوقعت في تقرير لها أن ميكمولن قد يكون خيارا انتخابيا محتملا في ولاية يوتا حيث يميل المزاج العام نحو معارضة ترامب. وقد تمثلت تلك المعارضة في فوز المرشح الجمهوري السابق تيد كروز بـ 69 في المئة من أصوات الناخبين بالولاية أثناء انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية، وهو ما قد يؤثر على فرص ترامب، بحسب شبكة “سي أن أن”.

وتُظهر الصفحة الشخصية للمرشح المستقل المدعوم من سياسيين جمهورين اعتراضه على سياسات ترامب منذ عدة أشهر، حيث قال إنه “يفتقر إلى القدرة على فهم أحداث العالم” و “معجب بالسلطوية”. وأضاف في تغريدة أخرى “كيف يمكن لنا أن نثق به رئيسا وهو يرفض الإفصاح عن عائداته الضريبية؟”.

18

الحرة

الاخبار العاجلة