الاحتلال يمنع إدخال الغاز والوقود إلى غزة

2 أغسطس 2018آخر تحديث :
الاحتلال يمنع إدخال الغاز والوقود إلى غزة

رام الله-صدى الاعلام

أوعز وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، الليلة، إلى جيش بمنع إدخال الغاز والوقود إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

وتأتي إجراءات الاحتلال التي ترفع من خلالها مستوى التضييق على سكان القطاع المحاصر، بزعم الرد على مواصلة إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعادت، الثلاثاء 24 تموز الماضي، افتتاح المعبر التجاري الوحيد لغزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه التسبب في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.

وأفادت تقارير صحافية إسرائيلية نشرت مؤخرا أن الجيش وجهاز (الشاباك) اقترحا تشديد الإجراءات على المعابر التي تدخل منها البضائع والأغذية والأدوية إلى قطاع غزة، بسبب اقتناع قادتهما أن المستوى السياسي في إسرائيل يسعى لشن عملية عسكرية على القطاع، ضمن سيناريوهات متعددة تشمل عملية محدودة لعدة أيام.

وفي الأيام الأخيرة، فرض الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من العقوبات على قطاع غزة، شملت إغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل كامل، باستثناء إدخال الأدوية والمواد الغذائية، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 3 بدء من الاثنين.

الاخبار العاجلة