“أمن حماس” يفض اجتماعا للاتحاد العام للمرأة حول الانتخابات في غزة

10 أغسطس 2016آخر تحديث :
“أمن حماس” يفض اجتماعا للاتحاد العام للمرأة حول الانتخابات في غزة

فضت أجهزة أمن حماس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للاتحاد العام للمرأة حول الانتخابات غرب مدينة غزة، ومنعت عقده وهددت القائمين عليه.

وأفادت مصادر محلية في غزة، بأن اجتماعاً حول التجهيز والتحضير للانتخابات المحلية المقررة في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر المقبل عقد في قاعة غرب مدينة غزة، حضره عضوا اللجنة المركزية لحركة (فتح)، آمال حمد وصخر بسيسو، وممثل الرئيس روحي فتوح.

وأشارت إلى أنه بعيد مغادرة بسيسو وفتوح الاجتماع المنعقد حول الانتخابات، جاءت مجموعة مما يسمى بجهاز الأمن الداخلي التابع لحماس، وقامت بفض الاجتماع ومنعت انعقاده وهددت القائمين عليه، إضافة إلى تهديد صاحب المكان بإغلاقه حال عقدت اجتماعات لحركة فتح، محذرين من عدم التعامل مع مثل هذه الاجتماعات.

من جهته، أدان المتحدث باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة فض أجهزة أمن حماس للاجتماع، معتبراً أن مثل هذه الإجراءات تقيد حرية حركة فتح وهياكلها من ممارسة حقها في التجهيز والتحضير للعملية الانتخابية.

وشدد على أن هذا الإجراء محاولة من أجهزة حماس للتأثير على نتائج الانتخابات المحلية، وهو انتهاك لقانون الانتخابات ولميثاق الشرف الذي وقعت عليه حماس، الذي يقضي بحرية ممارسة النشاطات الانتخابية لكافة القوائم والأحزاب السياسية.

الاخبار العاجلة