البطالة في غزة تفوق 62٪

16 أغسطس 2018آخر تحديث :
البطالة في غزة تفوق 62٪

رام الله-صدى الاعلام

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن مشاريع تشغيل العمال والخريجين في قطاع غزة يجب أن يكون على سلم الأولويات في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة، والحديث عن جهود عربية ودولية للتخفيف من الأزمات المختلفة.

وشدد الخضري في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ان هذه المشاريع من شأنها التخفيف من معاناة هؤلاء، والاسهام في تخفيف معدلات البطالة التي تجاوزت بين فئة الشباب 62%، وهي من أعلى النسب عالميا.
وقال الخضري ان الأوضاع الانسانية والاقتصادية وصلت لمراحل خطيرة جداً، وهي الاسوأ منذ احتلال غزة عام1967، ووصلت نسبة الفقر 85%.

وأضاف ان كل هذا نتاج 12 سنة حصار إسرائيلي خانق ومطبق مس حياة الناس في أدق تفاصيلها، وثلاثة حروب ما زال الآلاف يعانون بسببها، ولا زال عديد من المنازل التي دمرها الاحتلال أثناء هذه الحروب خاصة عدوان 2014 على حالها بدون اعمار.

وقال “نأمل أن ينجح الجهد العربي والدولي لإنهاء أزمات غزة، لأن الأوضاع كارثية في القطاعات الإنسانية كافة خاصة الكهرباء ومعالجة مياه الصرف الصحي والصحة والبلديات والخدمات”.

وأشار الى ان الانقسام ما يزال يسيطر على الحالة الفلسطينية، ويُلقي بظلاله من خلال إجراءات وعقوبات طالت الآلاف وساهمت في تعقيد الحياة اليومية.

وشدد الخضري على ان الوحدة الوطنية هي صِمام أمان وعمود فقري، يجعل الشعب أقوى في مواجهة التحديات، سواء في غزة بالحصار والاستهداف، والقدس بالتهويد واقتحامات الأقصى والحفريات، والضفة بالجدار والاستيطان والاعتقالات اليومية والحواجز.

 

الاخبار العاجلة