العالول يضع اكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في بيروت

24 أغسطس 2018آخر تحديث :
العالول

بيروت- صدى الاعلام

وضع نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، اليوم الجمعة، اكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ورافق العالول في زيارة مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية، سفير دولة فلسطين لدى لبنان اشرف دبور، وسفير فلسطين لدى منغوليا خالد ميعاري، وقائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وامين سر اقليم حركة فتح في لبنان حسين فياض، وعضو قيادة حركة فتح في لبنان اللواء منذر حمزة، واعضاء قيادة الاقليم ومنطقة بيروت وحشد من ابناء شعبنا.

وقرأ العالول والحضور الفاتحة على ارواح شهداء وقادة الثورة الفلسطينية ومفتي فلسطين والديار المقدسة الراحل الحاج امين الحسيني.

وقال العالول: “انا لم ادخل الى لبنان منذ العام 1982 وهذه اول زيارة منذ ذلك التاريخ، واول عمل قمت به هو زيارة مثوى شهداء الثورة الفلسطينية لأقول لكم  بان حركة “فتح” التي تتميز بمجموعة قيم اساسية، واحدى اهم هذه القيم هو الوفاء  لمن ضحى من اجل الشعب الفلسطيني لهؤلاء الشهداء الذين ضحوا من اجل الشعب الفلسطيني هؤلاء هم اكليل غار على جبين الوطن واكليل غار على جبين الشعب الفلسطيني”.

واضاف: “نبرز هذه القضية الان تحديدا لنقول اننا اوفياء لهؤلاء الشهداء ونقر بانهم الاساس ودفعوا ثمناً باهظا من اجل حريتنا، نؤكد على ذلك في هذا الوقت الذي يتحدث به البعض بما فيهم الاميركان وغيرهم عن محاولة لإدانتنا باننا ندعم اسر الشهداء والاسرى، وكان رد الرئيس محمود عباس بانه لو لم يبقى معنا سوى فلس واحد  لن نخصصه الا لذوي الشهداء وذوي الاسرى، هؤلاء بالنسبة لنا دفعوا دماء كثيرة والاسرى دفعوا معاناة كبيرة ومعاً دفعوا ثمنا باهظا من اجل الحرية والاستقلال، وعهدنا لهم بان مقابل هذا الثمن لا يمكن ان نقبل الا حريتنا واستقلالنا وحقوق شعبنا غير منقوصة”.

وفي رسالة الى ابناء شعبنا في لبنان، اكد العالول الفخر والاعتزاز الكبير بهم، مشيراً الى ان معاناتهم كما معاناة شعبنا الفلسطيني التي تتعمق في كل مكان.

وختم العالول: “نقول لهم بان العودة ان شاء الله قادمة من اجل ان يعودوا الى وطنهم وحينما يعودوا الى وطنهم سوف نعيد هؤلاء الشهداء الكبار والقادة العظماء ايضاً الى القدس وفلسطين.”

الاخبار العاجلة