خاص “صدى الإعلام” : “حماس” تضع العراقيل امام اجراء الانتخابات ” وفتح” تستنكر.

11 أغسطس 2016آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام” : “حماس” تضع العراقيل امام اجراء الانتخابات ” وفتح” تستنكر.

قال فايز ابو عيطة المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة ان الانتخابات استحقاق وطني ودستوري  وان  حركته ماضيه في اجراء الانتخابات المحلية باعتبارها مقدمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والتي بدورها تعتبر مقدمة لإنهاء الإنقسام . واضاف ابو عيطة،” نحن نريد التأكيد على جدية هذه العملية الديمقراطية حتى النهاية فنحن نريد تعزيز الخيار الديمقراطي”.

ومن جانبه قال واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنطمة التحرير، “ان التحضيرات جارية لإنجاح الانتخابات وان  هناك مراهنة من قبل البعض بالتدخل بمجريات الانتخابات إلا ان شعبنا الفلسطيني واعي تماما لكل من يزعزع الوضع الداخلي الفلسطيني” .

واضاف ابو يوسف :” علينا ان نفرق بين امرين هامين بموضوع إنجاح الانتخابات الأول أن الاحتلال يحاول التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني ، والثاني هو اننا نحن العامل الذاتي لإنجاح الانتخابات”.

حماس تضع العراقيل امام اجراء الانتخابات .

 قال  فايز ابو عيطة المتحدث بإسم حركة فتح في قطاع غزة، ” ان ما قامت به حماس من فض اجتماع اتحاد المرأة بالقطاع ،هو امر مرفوض ومدان وهذا يعد انتهاك لميثاق الشرف الذي وقعت عليه كل الفضائل والذي يضمن للجميع ممارسة الحق بالعملية الانتخابية” .

وفي السياق ذاته أدانت حركة التحرير الوطني فتح ، قيام عناصر مسلحة من حماس بفض اجتماع الاتحاد العام للمرأة بقوة السلاح في غزة، معتبرة هذا العمل تخريب مقصود للانتخابات ، وقالت عضو مركزية فتح آمال حمد “إن فتح تنظر بخطورة بالغة لهذا الحدث الخطير الذي يمس العملية الديمقراطية برمتها”.

 ومن جهة اخرى قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول، “إن ما أقدمت عليه أجهزة الأمن التابعة لحماس تجاوز للقانون ويفسد العملية الديمقراطية ويسيء للمسار الديمقراطي الذي بدأنا نتطلع إليه من خلال اجراء الانتخابات المحلية”.

الاخبار العاجلة