عودة: إدراج فلسطين على لائحة الدول الأقل نمواً في الاتحاد الأوراسي سينعكس إيجاباً على اقتصادها

11 أغسطس 2016آخر تحديث :
عودة: إدراج فلسطين على لائحة الدول الأقل نمواً في الاتحاد الأوراسي سينعكس إيجاباً على اقتصادها

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الخميس، إن إدراج دولة فلسطين على لائحة الدول الأقل نمواً في دول الاتحاد الجمركي الأوراسي (روسيا، وبيلاروسيا، وأرمينيا، وقرقيزيا، وكازاخستان) سيمكن المنتجات الفلسطينية من الدخول إلى أسواق الاتحاد معفاة من الجمارك و/ أو تعرفة منخفضة، ما سيؤثر إيجابا على نمو الصادرات الفلسطينية.

وأعربت عودة عن بالغ شكرها وتقديرها لروسيا الاتحادية رئيساً وحكومة وشعباً، على الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية على مختلف المستويات، والجهود التي تبذلها لدعم الاقتصاد الفلسطيني، مثمنة في الوقت ذاته مساعي اللجنة الروسية الفلسطينية في تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ودعت عودة القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الأعمال، إلى الاستثمار الصحيح في هذا القرار الهام والحيوي، والعمل على تصدير المنتجات الفلسطينية التي تحتاجها أسواق دول الاتحاد الجمركي الأوراسي، معتبرة هذا القرار فرصة لتنمية الصادرات الفلسطينية، ما سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

يذكر أن الدورة الأولى للجنة الحكومية الفلسطينية– الروسية المشتركة لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية، عقدت في مدينة رام الله في شهر آذار الماضي، وعلى إثرها وقعت الحكومتان الفلسطينية والروسية، برتوكول التعاون المشترك لتعزيز العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

المصدر/وفا

الاخبار العاجلة