عشراوي : قطع المساعدات صفقة امريكية اسرائيلية مشبوهة

8 سبتمبر 2018آخر تحديث :
عشراوي : قطع المساعدات صفقة امريكية اسرائيلية مشبوهة

رام الله – صدى الاعلام

ادانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي إقدام الإدارة الأميركية على قطع المساعدات التي تقدمها للمستشفيات الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت في بيان لها باسم اللجنة التنفيذية اليوم السبت: “إن هذه الاجراءات اللاإنسانية تأتي في إطار سلسلة العقوبات التي تفرضها الادارة الامريكية على الشعب والقيادة الفلسطينية للضغط عليهم والزامهم للخضوع للإملاءات والصفقات الامريكية _ الاسرائيلية المشبوهة والهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية”.

واكدت عشراوي على أن هذه الهجمة الامريكية التي تطال المؤسسات الخدماتية الانسانية والمؤسسات الدولية بما فيها ” “الأونروا” تأتي في سياق الغطاء الامريكي المالي والسياسي والعسكري التي تمنحه لدولة الاحتلال وخدمة لمصالح إسرائيل وسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري وتهديد حياة ابناء شعبنا بما فيهم المرضى والعاملين في القطاعين الصحي والخدماتي.

ولفتت عشراوي في نهاية بيانها، الى ان إقامة دولة إسرائيل على ارض فلسطين هو سبب المعاناة والحرمان التي يعيشها أبناء شعبنا، وبالتالي هناك مسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي بما فيه أمريكا، مؤكدة على ان أنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من ممارسة السيادة على ارضه ومقدراته هو الحل الجذري لهذه المأساة.

الاخبار العاجلة