8 أرقام قياسية لميسي بعد هاتريك بنما بكوبا أمريكا

12 يونيو 2016آخر تحديث :
8 أرقام قياسية لميسي بعد هاتريك بنما بكوبا أمريكا

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي الملقب بـ “البرغوث”، 8 أرقام قياسية بعد نجاحه في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال اللقاء الذي جمع بين منتخب بلاده ونظيره البنمي في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، والمقامة حاليا في أمريكا.وانتهت المباراة بفوز “التانغو” بخماسية نظيفة ليحسم بطاقة التأهل لربع النهائي من البطولة القارية. وجاءت الأرقام القياسية الثمانية التي حققها ميسي على النحو التالي:

– هو أول لاعب بديل في تاريخ الأرجنتين يسجل هاتريك في مباراة رسمية غير ودية.
– هو ثاني لاعب بديل في تاريخ الأرجنتيني يسجل هاتريك بعد لويس أريتا في مباراة تشيلي الودية عام 1940.
– ثاني بديل يسجل “هاتريك” في تاريخ كوبا أمريكا بعد البرازيلي باولو فالنتين عام 1959، حيث شارك ميسي في الدقيقة 61 من مباراة الفريق أمام بنما ليسجل على إثرها ثلاثة أهداف.
– رابع لاعب بديل يسجل هاتريك في تاريخ بطولات كأس العالم، وكأس أمم أوروبا، وكوبا أمريكا بعد الألماني ديتر مولر، والمجري لازلو كيس، والبرازيلي فالنتين في أعوم 1976 و1982 و1959.
– يعتبر ليونيل ميسي خامس لاعب من أمريكا الجنوبية يسجل أكثر من 50 هدفا، وذلك بعدما وصل للهدف رقم 53 بعد البرازيلي روماريو (55 هدفا)، والأرجنتيني جابريل باتيستوتا (56 هدفا)، والثنائي البرازيلي رونالدو (62 هدفا)، وبيليه (77 هدفا).
– ثاني أكثر لاعب يسجل أهداف في تاريخ الأرجنتين بـ53 هدفا وبفارق 3 أهداف عن باتيستوتا.
– أول لاعب أرجنتيني يسجل هدف في كوبا أمريكا من ركلة حرة مباشرة منذ خوان رومان ريكلمي عام 2007.
– في تاريخ كوبا أمريكا، ميسي سجل ثاني أسرع هاتريك حيث سجل أهدافه الثلاثة أمام بنما في 19 دقيقة فقط، ليكون أسرع هاتريك من نصيب الأرجنتيني خافيير سافيولا في 15 دقيقة عام 2004.

الاخبار العاجلة