الإفراج عن مئات استخدمهم داعش دروعا بشرية

13 أغسطس 2016آخر تحديث :
الإفراج عن مئات استخدمهم داعش دروعا بشرية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أطلق سراح مئات المدنيين غداة أخذهم دروعا بشرية أثناء خروج مقاتليه من مدينة منبج في محافظة حلب في شمال سورية.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة ‘فرانس برس’ إنه بعد وصول قافلة تنظيم داعش التي خرجت أمس من منبج إلى جرابلس وريفها، ‘بات مئات المدنيين بحكم الأحرار’.

وأكد مصدر كردي أنه ‘تم إطلاق سراح البعض وآخرون تمكنوا من الفرار على الطريق’ إلى جرابلس شمالا من دون أن يكون بوسعه أن يؤكد ما إذا كان تم إطلاق سراح جميع المدنيين.

وفي سياق ذي صلة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بتمكن مقاتلي الفصائل المعارضة من إدخال شاحنات تحمل مواد غذائية ومحروقات وخضار، إلى الأحياء الشرقية لمدينة حلب التي تسيطر عليها.

وقال المرصد في بيان إن ذلك جاء عن طريق المعبر الواصل إلى هذه الأحياء عبر منطقة الراموسة، بعد قيام الفصائل برفع سواتر ترابية حول الممر، لمنع استهدافها من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وأشار إلى أن الأحياء الغربية التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب، لا تزال تشهد منذ السادس من شهر آب/ أغسطس الجاري، ارتفاعاً في أسعار المواد الغذائية لنحو ضعف ما كانت عليه في الأيام الأولى من الشهر الجاري، على الرغم من دخول عشرات الشاحنات التي تحمل الخضار والمواد الغذائية والمحروقات بشكل شبه يومي.

وحسب المرصد ، يأتي ذلك عبر سلوك طريق خناصر – الكاستيلو – حندرات والملاح – الشيخ نجار – مدينة حلب، بعد قطع الفصائل المعارضة لطريق الراموسة الرئيسي الذي يصل مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة حلب ببقية المناطق السورية.

عرب 48

الاخبار العاجلة