حماس تواصل منع أي نشاطات دعم وإسناد للرئيس وتستدعي نشطاء وكوادر فتح في غزة

26 سبتمبر 2018آخر تحديث :
حماس تواصل منع أي نشاطات دعم وإسناد للرئيس وتستدعي نشطاء وكوادر فتح في غزة

رام الله- صدى الإعلام

هددت أجهزة “حماس” أصحاب عدد من المطابع في قطاع غزة بالاعتقال والضرب حال قيامهم بطباعة منشورات وملصقات دعما ومساندة للرئيس محمود عباس، وتواصل استدعاء كوادر ونشطاء حركة “فتح”.

وأفاد أصحاب مطابع في غزة خلال اتصالات هاتفية مع الوكالة الرسمية، اليوم الأربعاء، بتلقيهم تهديدات بالضرب، والاعتقال، وإغلاق مطابعهم العاملة في غزة، حال قيامهم بطباعة أية إعلانات أو ملصقات أو صور لسيادته، الذي من المقرر أن يلقي يوم غد خطاباً هاماً أمام الدورة الـ73 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكدوا أنه تم الاعتداء على أحد أصحاب المطابع في غزة، وأصابته بجروح وكسور في قدميه، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحالته وصفت بفوق المتوسطة.

كما استدعت تلك الأجهزة العشرات من كوادر ونشطاء حركة “فتح” والشبيبة الطلابية، سيما من طلبة جامعة الأزهر في مدينة غزة، بينهم الطالبان فارس الحطاب ومدين حلس، إضافة إلى اختطاف الطالب محمد عقل، منسق الحملة الشعبية لدعم خطاب الرئيس.

 وتشن أجهزة حماس منذ أيام حملة اختطافات واستدعاءات لكوادر حركة فتح ونشطاء في الشبيبة الطلابية، في مختلف مناطق قطاع غزة، استباقا لخطاب الرئيس المقرر غدا.

وفي وقت لاحق، وردنا الآن نبأ اختطاف أجهزة “حماس” (باسل) نجل عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” أحمد حلس.

الاخبار العاجلة